الفنانة الموريتانية “المعلومة بنت الميداح “تتألق في أغانيها لإيصالها إلى العالم

تتألق ” المعلومة بنت الميداح”، الفنانة الموريتانية،اليوم الأحد, من أجل إيصال الموسيقى الموريتانية إلى العالم، متحدية الصعاب في البلاد وعدم توفر الإمكانيات اللازمة للنهوض بالفن، وواصفةالفن بالفنان  ببلاد شنقيط مثل “وردة في صحراء تتفتح وتموت دون العناية اللازمة”.

 المعلومة و بداياتها وتصورها للفن الموريتاني، وهي الفنانة بالوراثة إبنة فنان وفنانة وحفيدة كاتب وشاعر وعازف، حملت إرث الموسيقى وقالت عنه “إنه المجتمع الأول الذي أسس وقرر أن يكون في المكان الذي يسمى موريتانيا اليوم، وهو ما قسم الناس على مهام متعددة وكنا نحن من الذين كانوا يحملون مشعل الموسيقى، وهو ما جعل أجيالا تتوارثها”.

كما بدأت في سن السادسة التعلم والعزف على “الارديل”، آلة عزف موريتانية تسافر بك إلى بلاد شنقيط، و  إنطلقت في الغناء في سن 12 سنة.

من أشهر أغانيها أغنية “حبيبي حبيتو”، التي أدتها في سن عشرين سنة وإشتهرت على نطاق واسع، وتقول عنها المعلومة إنها “أغنية تخرج عن المألوف لسيدة تتغنى بحبيبها، أعطيت فكرتها للشاعر وهو كتبها ثم لحنتها بنمط غناء جديد على الموريتانيين”، مضيفة أن “الأغاني التي كتبتها جلها تحمل قصة ولكل قصة موضوع مشيق، والألحان جديدة، ليست من التقليدية”.

التعليقات مغلقة.