وزارة الصحة : منح الصيادلة إمكانية التلقيح على مستوى الصيدليات ضد الإنفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية

راسلت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، يوم أمس الإثنين، خالد آيت الطالب، وزير الصحة، بشأن منحهم إمكانية تلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية على مستوى الصيدليات، وذلك على غرار دول أوربية.

ودعت الكونفدرالية نفسها، وزارة الصحة إلى منح الصيادلة إمكانية التلقيح على مستوى الصيدليات، “كمرافق صحية مؤهلة لتلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية، وذلك تحسباً ايضاً لأي تطور وبائي، قد يفاقم الوضعية الوبائية الحالية على إثر تزايد عدد الإصابات بجائحة كورونا”.

وأشارت نقابة الصيادلة في المراسلة نفسها، أن “تلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية تصادف هذه السنة حالة الطوارئ الصحية لبلادنا المرتبطة بجائحة كورونا”، مشيرة إلى أن “عدة دول أروبية، مثل فرنسا والبرتغال..،إعتمدت هذه المقاربة لتقوية منظوماتها الصحية، ما أن تلقيح نسب كبيرة من المواطنين وصلت إلى 65 في المائة بفضل انخراط أطرها الصيدلانية”.

كما وتهدف إمكانية تلقيح المواطنين في الصيدليات، بحسب كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، إلى، “تقريب عمليات التلقيح من الفئات المستهدفة، مثل المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، لا سيما في ظروف الحجر الصحي الذي يحد من تنقل المواطنين”.

التعليقات مغلقة.