كورونا…نصائح لتجويد ورفع المعنويات النفسية عند الإنسان

ظروف مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد تحسين الحالة النفسية من خلال رفع المعنويات في فترة الجلوس بالمنزل نظرا لضرورة تقليل التجمعات، والتحفظ في السياحة والسفر .

وأعرب بيديلي، الخبير في السياحة الطبية وهو طبيب أطفال “كلنا شعرنا ولا نزال بقلق متصاعد بسبب انتشار كورونا، وندرك المخاطر الصحية والنفسية والجسدية التي تؤثر على الصحة، وبات هذا القلق ينتشر طرديا مع انتشار الفيروس في أنحاء العالم”.

مضيفا “تأثير الفيروس واضح حول العالم، ألزم الناس منازلهم، وأغلق الحدود بين الدول وحتى بين المدن، مما جعل ذلك صعبا على الإنسان” الذي يواجه مخاطر أن يتملكه الحزن، وتنال منه الكآبة، وتتفاقم حالته المزاجية والنفسية.

ومن أجل مواجهة هذه التأثيرات قدم الدكتور بيديلي:

– ضرورة الإستمرار في الحفاظ على الروتين اليومي، حيث يجب على المرء في حالة الحجر المنزلي الحفاظ على روتين قريب من الروتين المعتاد قبل كورونا، كالنهوض مبكرا، وارتداء الملابس، وتناول الطعام في أوقات محددة ودون إفراط، مع تجنب تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم.

– ممارسة النشاط الرياضي وتناول الطعام الصحي، وهي نصيحة للكل. لا للإستسلام للحجر الصحي والدخول في دائرة الكسل والتذمر النفسي، يمكنكم القيام بجولة في الهواء الطلق يوميا، واستنشاق الهواء النقي بعيدا عن أية تجمعات، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

-إن ممارسة الرياضة تساعد على تحسين إمداد أعضاء الجسم بالأكسجين، والدراسات تقول إن فرصة الإصابة بالفيروس أثناء ممارسة الرياضة تعادل صفرا.

– التواصل المستمر مع المقربين والأصدقاء والأحبة، فالحجر المنزلي والتباعد الإجتماعي في زمن كورونا لا يعني قطع صلتنا بالناس، لذلك علينا بالتواصل الصوتي والمرئي المباشر، والتعبير عن مشاعر الغضب أو الآلام النفسية والتحدث عنها.

التعليقات مغلقة.