سعيد أمزازي : إعطاء الإنطلاقة الرسمية لبرنامج شراكة التعليم العالي – المغرب

أشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي,وإدريس اعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، وديفيد ت. فيشر، سفير الولايات المتحدة بالمغرب،يوم أمس  الأربعاء بالرباط، على مراسيم حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج شراكة التعليم العالي – المغرب (HEP-M).

ووفق بلاغ صحافي، فإن هذا البرنامج، الذي خصص له غلاف مالي يقدر بـ5 ملايين دولار، “يعد ثمرة شراكة قوية بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لأكثر من عقد من الزمن. ومن شأن هذه الشراكة أن تعزز الجهود الحثيثة المبذولة من طرف الوزارة من أجل تنزيل القانون الإطار رقم 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة الشق المتعلق بالتكوين الأساس لأساتذة التعليم الابتدائي”.

والمصدر ذاته أفاد بأن تنفيذ البرنامج، على مدى خمس سنوات، ستتولاه كلية ماري لو فولتون للمدرسين بجامعة ولاية أريزونا، بالتعاون مع الجامعات والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبمساعدة ذوي الخبرة بالقطاع الخاص في الجانب المتعلق بالمصاحبة والدعم التقني.

التعليقات مغلقة.