تاوريرت: إعتماد مجموعة من الإجراءات الاستثنائية، للحد من تفشي وباء كوفيد-19

قنديل حكيم

قررت سلطات عمالة إقليم تاوريرت، إعتماد مجموعة من الإجراءات الإستثنائية، للحد من تفشي وباء كوفيد-19 بالمدينة، وذلك إبتداءا من الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 17أكتوبر الجاري إلى إشعار أخر .

وأضافت في بلاغ صحفي، أن هذه الإجراءات الإستثنائية، تتمثل في التوفر على رخصة إستثنائية للتنقل من وإلى تاوريرت تسلم من المصالح المختصة، ومنع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية (الساحات ،الحدائق)، كما سيتم إيضا إغلاق قاعات الألعاب وقاعات الرياضة،والمقاهي، وملاعب القرب، في حين سيتم أيضا إغلاق محلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا، وأما المطاعم المصنفة على الساعة الحادية عشرة ليلا، .

وأشارت إلى أنه تقرر تقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى حدود 50 في المائة،كما قررت أيضا فرض مراقبة صارمة في ما يتعلق باحترام إرتداء الكمامات ومسافة التباعد الإجتماعي وزجر كل المخالفين للتدابير الإحترازية حسب العقوبات المنصوص عليها بمقتضى المقتضيات القانونية.

وتأتي هذه الإجراءات الإستثنائية في ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد عمالة تاوريرت والتي أصبحت تتسم بارتفاع مضطرد للحالات الإيجابية المؤكدة، وبناء على التوصيات المنبثقة عن إجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة اليوم والتي أكدت في مجملها على ضرورة التدخل العاجل وتنزيل مجموعة من الإجراءات الميدانية التي تروم الحد من إنتشار الوباء.

وتهيب سلطات مدينة تاوريرت بكافة المواطنين والمواطنات بضرورة توخي الحيطة والحذر وإستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد التام بالإجراءات الإحترازية التي تبقى السبيل الوحيد والسلاح الأنجع للحد من إنتشار الوباء.

Zone contenant les pièces jointes

التعليقات مغلقة.