تاهل الاهلي المصري الي نهائي دوري ابطال افريقيا

بلغ الأهلي المصري نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ13 في تاريخه، بعدما جدد انتصاره على الوداد البيضاوي المغربي في إياب نصف النهائي بنتيجة 3-1 على استاد القاهرة الدولي..ويسعى الأهلي للظفر باللقب التاسع له في البطولة، وتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في دوري الأبطال

وافتتح مروان محسن ثلاثية الأهلي بعد 5 دقائق من صافرة البداية بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.ثم أضاف حسين الشحات الهدف الثاني (د.26) بطريقة رائعة، بعدما راوغ مدافع الوداد مرتين ووجد نفسه بمواجهة الحارس أحمد رضى التكناوتي قبل أن يهز الشباك.ومن ركنية نفذها الشحات، تمكن ياسر إبراهيم من تسجل الهدف الثالث (د.59)، بعدما ارتقى عالياً ووضع الكرة في شباك التكناوتي.

وانتظر الوداد حتى الدقيقة 82 ليهز شباك الأهلي من تسديدة قوية لزهير المترجي، استقرت في شباك الحارس البديل علي لطفي.

وسيلاقي الأهلي في النهائي الفائز من مباراة مواطنه الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، حيث عاد الزمالك بفوز ثمين ذهاباً من الدار البيضاء بهدف وحيد، سجله أشرف بن شرقي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في الأول من نوفمبر المقبل.

وقال بيان للاتحاد الإفريقي، الخميس، إن إصابة 8 لاعبين من الرجاء بفيروس كورونا وخضوع الفريق للحجر الصحي في المغرب، دفع اللجنة المنظمة للبطولة إلى تأجيل المباراة لتقام يوم 1 نوفمبر المقبل بدلًا من السبت 24 أكتوبر، على أن يقام النهائي في موعده يوم 6 نوفمبر.

التعليقات مغلقة.