محافظة إب اليمنية تقيم فعالية جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

حميد الطاهري
اقيمت اليوم بمحافظة إب”وسط اليمن” في ملعب الاستاذ الرياضي فعالية جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية الحاشدة التي حضرها نجيب العجي وزير الاوقاف والارشاد وفارس مناع وزيرا الدولة، حيث توافدت الحشود المشاركة من مختلف مديريات المحافظة حامله الرايات واللافتات المعبرة عن الحب والولاء الوثيق بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وفي الفعالية الجماهيرية الحاشدة القى محافظ إب اللواء عبدالواحد صلا كلمة اشار فيها إلى أن يوم مولد خير البرية محمد صلى الله عليه وعلى آله، يوم نور وتحول في حياة الأمة، وأن اليمنيين هم من ناصروا الرسول وشاركوا في الفتوحات الإسلامية.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بقيم ومبادئ الرسول الأعظم رغم المؤامرات التي تحاك ضده لسلخه عن هويته الإيمانية.
وحيا اللواء صلاح الحشود الجماهيرية المشاركة في هذه الفعالية واللجان المنظمة، معتبرا أنها تؤكد مدى ارتباط الأمة بالرسول الكريم وتعظيمها له ورداً على الإساءات التي يتعرض لها من قبل أعداء الإسلام.
من جانبه القى الشيخ علي العكام في كلمة العلماء أن اليمنيين هم أول من ناصر رسول الله بالسير على نهجه القويم في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشار الشبخ العكام إلى أن إحياء هذه الذكرى المحمدية هو إحياء لروح السلام والإباء والشموخ والعزة و تعميق ارتباط الأمة بنبيها ومصدر عزتها ووحدتها محمد صلوات الله عليه.
مشيرا إلى أن الشعب اليمني أحوج ما يكون فيه إلى العودة إلى الرسول الأعظم في صبره وصموده ومواجهته للأعداء .
وأدان هرولة وانبطاح الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للمقدسات الإسلامية و الأراضى العربية .
تخللت الفعالية أوبريت وفولكلور شعبي تراثي وأناشيد وقصائد شعرية وموشحات دينية في مدح الرسول وفضائله وخصاله وسيرته النيرة.
حضر الفعالية الجماهيرية الحاشدة عددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات والقيادات العسكرية والأمنية وقاده الأحزاب والتنظيمات السياسية وحشود كبيرة من أبناء مديريتي الحشا وقعطبة بمحافظة الضالع والقطاع النسائي بالمحافظة.

التعليقات مغلقة.