شاعرة تونسية متالقة وحالمة

من مكتبنا بتونس بادارة المستشار الحبيب بنصالح كتب عبد الحميد التواتي
سؤال هدى في كلمات
جواب
امرأة حالمة ،شاعرة وقاصّة وناقدة.استاذة في أي اللغة والآداب العربية.متزوجة ولي أبناء.من مواليد عاصمة الجنوب. سفيرة جماعة عرار للأدب والشعر والنقد ..رئيسة سفراء الشعر العربي بتونس ..

سؤال هل حققت وجودك كما ترومين؟

راضية إلى حدّ ما عمّا توصلّت إليه .مارست الشعر والقصة والنقد ..أسالت حبرا كثيرا إذ كتبت حولي دراسات من الدكتور سامي ناصف من مصر، د محمد الزيدي من العراق ، الاستاذ حسن بنعبد الله الجديدي وكذلك الأستاذة فوزية العش والاستاذ هشام قبادو من تونس .الكاتب المغربي الاستاذ حسن بيريش كتب عني بورتريه افتخر جدا به لأنه يجمعني بعظيمات في المسيرة الشعرية والإبداعية بصورة عامة مثل يمنى العيد وغادة السمان وسعاد الصباح ونوال السعداوي وجميلة الماجري. فضلا عن تقديم مجموعتي الشعرية الاولى من الشاعرالفلسطيني المعروف هلال الفارع والباحث التونسي المجدّ عبد الرزاق القلسي والثانية من الإعلامي الاديب والفنان التشكيلي حسن سلامة .وبدوري كتبت عن الكثير من الشعراء وانجزت قراءات عديدة لمعروفين مثل ايمن العتوم شوقي بزيع ،عبد التواب يوسف ومجدي صابر علاوة على الاردني سعيد يعقوب والمصري احمد قنديل .وقدمت مجموعة من الدواوين مثل جنين من رحم الرًماد لعائشة كمون والنبي المنسي لعمر اولاد وصيف وتسابيح الوجع لحسن السياب..وكتاب جمعي مع خيرة الدكاترة والباحثين حول الاعلامي والاديب عبد المجيد الحاج قاسم ..واخرين.

سؤال ماهي مؤلفاتك في مجال الشعر والسّرد
جواب
مجموعة شعرية اولى 2018 بعنوان اجمل هزائمي
مجموعة شعرية ثانية موسومة بقبلة للمرافئ البعيدة صدرت بالعراق 2020
كتاب جمعي في القصة الومضة أسهمت في الجزء الرابع مع اشهر كتابها تحت إشراف الاديب مجدي شلبي بمصر . قريبا أصدر أول رواية بعنوان اعترافات نيسابا والمجموعة الشعرية الثالثة.

سؤال هل شاركت في تظاهرات وطنية وعربية ؟
جواب 

لي مشاركات عديدة في تونس مثلا في أيام قرطاج الشعرية ،في ملتقى الأقلام الواعدة، في امسيات صفاقس عاصمة ثقافية.،مع شعراء حالمين والدورة السادسة لملتقى “أمنيون مبدعون” ،مع جمعية جوهرة الساحل الثقافية المغربية بسوسة ..مع نجمة الشمال للثقافة والإبداع في تونس ..كما شاركت في ملتقى القلم الحر بالفيوم اثر فوزي في الدورة التاسعة ومهرجان حياة ياعرب …

سؤال ماهي المسابقات التي شاركت فيها ؟
جواب
الحقيقة شاركت في عديد المسابقات
فزت مثلا في الدورة العاشرة لمسابقة القلم الحر بالمركز الأول وطنيا وعالميا..كذلك كنت فائزة ضمن مسابقة أقامتها رابطة كتاب القصة القصيرة على الفايسبوك ودعيت إلى مصر 2019.بفضل هذا الفوز .

..من الأوسمة أيضا وسام سيدة الوطن العربي 2020 اثر الفوز بالمرتبة الأولى في مجموعة البلدان التي شاركت ضمنها ..وافضل قصيدة في المجموعة العربية في الذكرى التاسعة لتأسيسها .والقيت في انجلترا في افتتاح بطولة كأس العالم للمبدعين العرب.2018… الدكتوراه الفخرية من أكاديمية السلام بالمانيا

سؤال ماهي مشاريعك القادمة.
جواب

كتاب نقدي اجمع فيه كل الدراسات النقدية واكيد مواصلة الخوض في كل الفنون القولية ..
ختاما اشكرك على إتاحة هذه الفرصة الثمينة دمتم للرقي

التعليقات مغلقة.