جو بايدن : محكمة استئناف فدرالية ترفض تعليق قرار المصادقة على فوزه بولاية بنسلفانيا

أطاحت محكمة استئناف فدرالية أميركية يوم الجمعة 27 نونبر، طعنا تقدّم به الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، اعتبر فيه أن العملية الانتخابية كانت غير نزيهة، رافضة تجميد قرار قضائي يصادق على فوز جو بايدن في ولاية بنسلفانيا.

وفي نقد لاذع لدفوع اعتبرت فيها حملة ترامب أن الأخير وقع ضحية تزوير في استحقاق الثالث من نونبر، اعتبر ثلاثة قضاة استئناف أن لا أدلة تدعم مزاعم عدم نزاهة العملية الانتخابية.

واعتبرت المحكمة أن “الاتّهامات بعدم النزاهة هي اتهامات خطيرة، لكن (مجرّد) القول إن الانتخابات غير نزيهة لا يجعلها كذلك”.

ويندرج القرار القضائي الأخير في سياق مجموعة أحكام قضائية صدرت على صعيد البلاد ردت مزاعم حملة ترامب والجمهوريين بحصول تزوير ومخالفات أخرى أفضت إلى خسارة ترامب للاستحقاق الرئاسي.

والأسبوع الماضي رفضت محكمة في ولاية بنسلفانيا دفوع رودي جولياني، المحامي الشخصي لترامب، الذي طالب بإلغاء ملايين الأصوات في الولاية بسبب التزوير.

وصادقت حكومة بنلسفانيا، الثلاثاء، رسميا على فوز بايدن في الولاية، قبل أن تتقدم حملة ترامب بطعن أمام محكمة فدرالية لتعليق تلك المصادقة، غير أن محكمة الاستئناف قالت إن حملة ترامب لا تملك أي دليل ملموس تحاجج به.

التعليقات مغلقة.