توقيف 4 أشخاص متورطين بشبكة لتنظيم الهجرة السرية “الناظور”

إستحكمت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الاثنين 30 نونبر المنصرم، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و35 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وكانت مصالح الشرطة قد أوقفت أحد المشتبه فيهم متلبسا باستقطاب مرشحين للهجرة السرية على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة الناظور، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة أجرة من مدينة وجدة، حيث تبين أنهم لا يتوفرون على رخص استثنائية للتنقل بين المدن وأنهم بصدد التحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة صوب أوروبا.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف أربعة مرشحين آخرين للهجرة السرية، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، بداخل فندق بمدينة الناظور، وذلك قبل أن تتمكن عناصر الشرطة من توقيف ثلاثة مساهمين آخرين يشتبه في تورطهم في أنشطة هذه الشبكة الإجرامية.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

التعليقات مغلقة.