الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخضع الحكام للفحوصات الطبية

جهود حثيثة يبذلها أعضاء اللجنة المركزية و المديرية الوطنية للتحكيم منذ مدة استعدادا لبداية الموسم الكروي الجديد الذي تقرر في الرابع من الشهر الجاري.

و لهذا الغرض، استدعت الأجهزة الوصية على قطاع التحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الفترة الأخيرة عددا من الحكام و الحكمات لاجتياز اختبارات بدنية و تقنية و طبية قبل الشروع في قيادة مباريات البطولة الاحترافية في قسميها الأول و الثاني.

و قبل أيام من صافرة بداية أول مباراة في بطولة الموسم الجديد، و تنفيذا لتوصيات اللجنة الطبية بجامعة الكرة، قررت اللجنة المركزية بمعية مديرية التحكيم إخضاع كافة الحكام للكشوفات الطبية.

و موازاة مع ذلك، حرصت الجامعة من خلال ممثليها بلجنة و مديرية التحكيم على تنظيم دورات تدريبية نظرية عن بعد لحكام الدوري الاحترافي، في انتظار استدعاء عدد منهم لدورات تطبيقية تتعلق بتقنية المساعدة التحكيمية “الفار” و التي سيحتضنها المركب الرياضي محمد السادس.

و حرص مسؤولو قطاع التحكيم على تنفيذ توصيات فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الذي شدد في آخر اجتماع للمكتب المديري على ضرورة احترام البروتوكول الطبي و التنظيمي الذي تقرر خلال الموسم الجديد ، حيث سيصبح لزاما على الحكام الخضوع للفحوصات الطبية مرة كل أسبوعين.

التعليقات مغلقة.