تتويج فيلم “الموجة الأخيرة” بجائزة لجنة تحكيم مهرجان آسا للسينما والصحراء

كريمة غالط الشرايبي‎

توج فيلم “الموجة الأخيرة” للمخرج مصطفى فرماتي بجائزة لجنة تحكيم الدورة الثامنة لمهرجان أسا للسينما والصحراء التي نظمت رقميا ما بين 11و 13 دجنبر الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت إدارة المهرجان، إن لجنة تحكيم الدورة التي ترأسها المخرج المغربي عز العرب العلوي، منحت جائزة احسن سيناريو لفيلم “الوشم”للمخرجة فاطمة اكلاز.

وعادت جائزة أحسن تشخيص رجالي مناصفة للممثلين أنس الحمدوشي وإلياس علاف عن دوريهما ” المميزين” في فيلم ” الموجة الأخيرة ” بينما منحت جائزة أحسن تشخيص نسائي للممثلة الشابة وهيبة البكري عن دورها في فيلم ” شرخ” للمخرج بلال الطويل .

وعرفت الدورة الرقمية لمهرجان السينما والصحراء تنظيم “ماستر كلاس” للمخرج داوود أولاد السيد والمخرج رشيد قاسمي حول تيمة” أفلام الصحراء ” الى جانب حفل تكريمي للأطباء والممرضين والمؤسسات والأشخاص والجمعيات المحلية التي تواصل العمل للحد من انتشار وباء كورونا.

كما شهدت الصفحة الرسمية للمهرجان عرض أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان وعروض لافلام طويلة وندوة وطنية رقمية حول “السينما والقضايا الوطنية”، وضمت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان الذي تنظمه جمعية أسا للسينما والمسرح، بدعم من المركز السينمائي المغربي، والمجلس الإقليمي لأسا الزاك، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، وبتعاون مع جماعة أسا وعدة مؤسسات عمومية، كل من الفنانة حنان خالدي والكاتب المسرحي عمر ميارة مدير مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية.

التعليقات مغلقة.