القنيطرة: توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، يوم أمس الخميس 24 دجنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية بولاية أمن القنيطرة قد تفاعلت، بجدية كبيرة، مع تدوينات منشورة بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تعرض شواهد دراسية مزورة للبيع بمقابل مادي، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوية صاحب الحساب الإلكتروني، وذلك قبل أن يتم توقيفه وهو في حالة تلبس بمحاولة ترويج هذه الوثائق المزورة.

وقد أسفر إجراء التفتيش المنجز في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق مزورة عبارة عن شهادتين دراسيتين وكشفين للنقط، علاوة على نسخ من وثائق تعريفية في اسم الغير وإيصال لتحويل مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.