السيد سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي الناطق الرسمي باسم الحكومة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية في ضيافة السيد سعيد امزازي.

استقبل السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمعية السيد ادريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

حدث هذا يومه الإثنين 28 دجنبر 2020 بمقر الوزارة، وذلك بهدف استشراف آفاق تعزيز علاقات التعاون الأخوية والمتميزة التي تجمع المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخلال هذا اللقاء، تباحث الجانبان سبل الدفع بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي ومد جسور الشراكة بين الجامعات والمؤسسات البحثية المغربية ونظيراتها الموريتانية، خاصة في مجال تبادل التجارب والخبرات ودعم حركية الطلبة والأساتذة وكذا الإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه.

وجدير بالذكر أن المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية تربطهما علاقات متميزة، وذلك منذ التوقيع على اتفاقية التعاون الثقافي سنة 1972 والتي تلتها جملة من اتفاقيات الشراكة والبرامج التنفيذية بين حكومتي وجامعات البلدين.

وللإشارة، فإن أزيد من 1200 طالب موريتاني يتابعون دراستهم الجامعية بمؤسسات التعليم العالي العمومية بالمغرب، برسم السنة الجامعية 2019-2020، موزعين على مختلف الجامعات والتخصصات الأكاديمية والعلمية.

التعليقات مغلقة.