فاس :توقيف عشرين شخصا يشتبه في تورطهم في خرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وحيازة السلاح الأبيض وإعداد محل لاستهلاك الشيشة.

أسفرت عمليات مراقبة الأماكن العمومية التي باشرتها عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، في الفترة الممتدة من 12 إلى 19 يناير الجاري داخل المقاهي المعدة لتقديم النرجيلة(الشيشا)، من توقيف عشرين شخصا يشتبه في تورطهم في خرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وحيازة السلاح الأبيض وإعداد محل لاستهلاك الشيشة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم على إثر عمليات المراقبة التي باشرتها عناصر الشرطة بمجموعة من المقاهي، والتي مكنت من ضبط مخالفات تتعلق بخرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية، حيث تم توقيف ستة عشر من مسيريها وهم في حالة تلبس بتقديم النرجيلة للمستهلكين.

وقد مكنت هذه العمليات الأمنية من حجز 312 قنينة نرجيلة بداخل المقاهي المذكورة، علاوة على توقيف أربعة زبائن، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وتأتي هذه العمليات الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح ولاية أمن فاس لفرض إجراءات حالة الطوارئ الصحية ومراقبة الأماكن العمومية، والتي أسفرت منذ بداية هذه السنة عن توقيف 40 مسيرا لهذه المقاهي وحجز 821 قنينة نرجيلة.

التعليقات مغلقة.