المغربي “النصيري” يتألق و يقصي “سوارس” و “ميسي” من صدارة هدافي الليغا‎

محمد حميمداني

وقع المهاجم الدولي المغربي “يوسف النصيري” ، على موسم رائع مع فريقه “إشبيلية” الإسباني ، حيث قاد فريقه إلى الفوز بثلاثية نظيفة على فريق “قادس” خلال المباراة التي جمعت الفريقين ، اليوم السبت ، برسم الجولة 20 من البطولة الاسبانية لكرة القدم ، ليعتلي بذلك الدولي المغربي لصدارة هدافي الليغا ب 12 هدفا .

 جاء ذلك عقب تسجيل “النصيري” ، البالغ من العمر 23 سنة ، الهاتريك خلال ذلك اللقاء ، بعدما تمكن من هز شباك فريق “قادس” ، خلال ثلاث مناسبات في الدقيقة 35 ، و الدقيقة 39 ، من الشوط الأول ، ليعود خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة ليعمق الفارق بثالث الأهداف في الدقيقة 62 ، ليوقع على الهاتريك الثاني له ، حيث سبق له أن سجل ثلاثية في التاسع من يناير الحالي ، في لقاء فريقه مع فريق “ريال سوسيداد” ، برسم الدورة 18 من الليغا .

 و بهذا الإنجاز الكبير ارتقى “النصيري” لقائمة أفضل هدافي الدوري الإسباني ب 12 هدفا ، متفوقا على النجمين “لويس سوارس” مهاجم “أتلتيكو مدريد” و  “ليون ميسي” نجم برشلونة بفارق هدف واحد .

 و بفضل هاتريك “النصيري” أضحى الفريق الأندلسي يحتل الرتبة الثالثة في سبورة الترتيب بمجموع 36 نقطة ، من 11 انتصارا  3 تعادلات و 5 هزائم ، في حين توقف عداد “قادس” في النقطة 24 و المركز التاسع .

 شبكة “أوبتا” ، المختصة في الأرقام و الإحصائيات ، شددت على قوة و نجاعة و فعالية مهاجم اشبيلية وأسود الأطلس خلال الموسم الكروي الحالي .

 و للإشارة فإن تألق “النصيري” ، يواكبه في نفس المستوى تألق الحارس الدولي المغربي “ياسين بونو” مع نفس الفريق ، و الذي أبان عن علو كعب ، إضافة إلى “منير الحدادي” و “أسامة الإدريسي” .

 تألق دفع العديد من الفرق الإنجليزية تحاول الظفر بخدماته ، حيث أوردت تقارير إخبارية انجليزية أن إدارة نادي “ويست هام” الانجليزي عرضت 30 مليون أورو نظير تلقي خدامته ، إلا أن فريق إشبيلية رفض العرض و أكد تشبته بنجمه في الوقت الحالي 

 و للإشارة أيضا فالنصيري كان قد بدأ مشواره الكروي من أكاديمية “محمد السادس” ، قبل انتقاله للاحتراف في الدوري الإسباني سنة 2016 ، مع نادي “مالقة” ، الذي قضى معه موسمين قبل أن يغير الوجهة في اتجاه نادي “ليغانيس” .

 في نادي “ليغانيس” تألق المهاجم المغربي بشكل كبير خلال موسمين كاملين (2018/2019 و 2019/2020) ، لينتقل بعد ذلك إلى نادي “إشبيلية” خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 20 مليون يورو .

التعليقات مغلقة.