الخارجية السودانية تستنكر الاتهامات الإثيوبية لها بشأن الحدود بين البلدين.

أصدرت وزارة الخارجية السودانية، اليوم السبت، بيانا تندد فيه ما ب”الإهانة” من جانب وزارة الخارجية الإثيوبية اتجاه السودان، وطالبها بالتوقف عن الاتهامات التي توجه للسودان بشأن الحدود بين البلدين.

وذكر الخارجية السودانية في بيانها “في ظل وجود مبعوث الاتحاد الأفريقي في الخرطوم لمحاصرة التصعيد وتمكين السودان وإثيوبيا من حل الإشكال الحدودي، وبموافقة القيادة الإثيوبية على مهمة المبعوث؛ خرجت وزارة الخارجية الإثيوبية ببيان مؤسف يخون تاريخ علاقات إثيوبيا والسودان (…) وينحط في وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر”.

وأضافت في ذات البيان “مسألة الحدود السودانية الإثيوبية لا يمكنها أن تكون أساسا للعدوانية التي تتصرف بها إثيوبيا”

فيما اعتبرت الوزارة أن الحدود السودانية الإثيوبية “لم تكن قط موضع نزاع إلى أن جاء إلى وزارة الخارجية الإثيوبية من يسخرها لخدمة مصالح شخصية وأغراض فئوية لمجموعة محددة، يمضي فيها مقامرا بمصالح عظيمة للشعب الإثيوبي”

وفي ذات السياق اعتبرت الاتهامات الإثيوبية اتجاه السودان “بالعمالة لأطراف أخرى هي إهانة بليغة ولا تغتفر… وهي إنكار مطلق للحقائق”.

من جانبها كانت وزارة الخارجية الإثيوبية اتهمت السودان في بيان لها، أمس الخميس الماضي، “بالتصعيد والسلوك الاستفزازي لحكومة السودان بشأن مسألة الحدود مع إثيوبيا”.

وذكرت أن “الصراع الذي يروج له المكون العسكري في الحكومة السودانية لا يمكن أن يخدم إلا مصالح طرف ثالث على حساب الشعب السوداني”.

 

التعليقات مغلقة.