تألق “النسور الخضر” في سماء “المونستير” و ضمان تأهل صعب

محمد حميمداني

تأهل فريق “الرجاء الرياضي” إلى دور المجموعات من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب “مصطفى بن جنات”، ضمن مواجهات إياب الدور 32 من منافسات البطولة، بعدما تمكن  الرجاء العالمي من حسم اللقاء الذي جمعه بمستضيفه فريق “الاتحاد المونستيري” التونسي، اليوم الأحد 21 فبراير الحالي ، و بصعوبة بضربات الجزاء 6 – 5 ، بعد نهاية الوقت القانوني بنتيجة 1 – 0، من هدف سجله “إلياس الجلاسي” في حدود الدقيقة 39 من الشوط الأول، لفائدة فريق “المونستير”، و هي نفس نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم على أرضية مركب “محمد الخامس” في الدار البيضاء.

نتيجة فرضت على الفريقين اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمت نتيجة اللقاء لفائدة الرجاء العالمي بنتيجة 6 – 5 ، من قدم الكونغولي “مالانغو” بعدما أضاع زميله في الفريق “عبد الإله الحافظي” ركلة أخرى.

نتيجة تبقى إيجابية للنسور الخضر ، بقيادة المدرب القدير “جمال السلامي” ، الذي دخل اللقاء بقطع غيار منهكة من لقاءات كأس إفريقيا للمحليين ، التي أقيمت بالكاميرون و فاز بها المنتخب المغربي ، خاصة “سفيان رحيمي”.

و كانت مباراة فريق “الاتحاد المنستيري” و فريق “الرجاء البيضاوي” ، قد تأخرت عن موعد انطلاقتها بملعب “مصطفى بن جنات” ، بعد دخول حوالي 500 من مشجعي الفريق التونسي إلى مدرجات الملعب.

وضع أثار احتجاج مسؤولي فريق الرجاء البيضاوي ، و هو ما تطلب تدخل المشرفين على الأمن بالملعب ، من أجل إفراغ المدرجات.

و للإشارة ففريق الرجاء البيضاوي فشل في التأهل لدوري المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمته أمام فريق “تونجيث” السنغالي بضربات الجزاء 3 – 1 ، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية “محمد الخامس” الذي تأثر بالأمطار الغزيرة التي سقطت خلال المباراة ، بعد نهاية الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل السلبي ، ليشكل الإقصاء غير المتوقع أقوى مفاجآت دوري أبطال إفريقيا.

التعليقات مغلقة.