أستاذ جامعي يخوض اعتصام مفتوح داخل كلية الحقوق بمكناس.

متابعة: عزيز منوشي

أعلن الأستاذ الجامعي عبد الكبير الصوصي العلوي أنه سيخوض اعتصاما مفتوحا بكلية الحقوق بمكناس، وذلك تزامنا مع إجراء مباراة شفوي سلك الدكتوراه يوم الخميس 25 فبراير 2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، مشيرا إلى حفظ حق اللجوء للقضاء الإداري للمطالبة بالتعويض عن الضرر.

وأفاد الصوصي العلوي، إنه قرر أن يدخل في هذا الاعتصام لأن اسمه غير وارد ضمن أعضاء لجنة الاختبارات الشفوية لمباراة ولوج سلك الدكتوراه تخصص القانون الخاص المزمع تنظيمها يوم الخميس 25 فبراير 2021 بكلية الحقوق بمكناس، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وأضاف العلوي، في بلاغ له نشره على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، بأنه لم يعين بأي لجنة من لجان توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين منذ حصوله على التأهيل الجامعي سنة 2017. ولم يعين بأي لجنة من لجان ولوج سلك الماستر.

مضيفا في نفس التدوينة التي نشرها بموقع فايسبوك، بأن إقصاء اسمه من لجنة أعضاء لجنة شفوي الدكتوراه وحرمانه من المشاركة في لجان المباريات يعد مسا بحقوقه الدستورية في المساواة مع زملائه.

وقرر خوض اعتصام بكلية الحقوق بمكناس، تزامنا مع إجراء مباراة شفوي الدكتوراه يوم الخميس 25 فبراير 2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

التعليقات مغلقة.