شريط الأخبار

إسقاط مبحوث عنه دوليا في قبضة أمن القنيطرة

محمد حميمداني

 في إطار التعاون الدولي لمحاربة الجريمة العابرة للقارات ، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة يوم الخميس 25 فبراير الجاري ، مواطنا فرنسيا ذا أصول تونسية ، يبلغ من العمر 40 سنة ، كان موضوع مذكرة بحث دولية في قضايا تتعلق بجرائم الأموال.

 و كان الموقوف ، قد صدر في حقه أمر توقيف من السلطات القضائية الفرنسية ، و قد تم من خلال عملية تنقيط هذا المواطن الأجنبي الموقوف اعتمادا على قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” .

 المذكرة أوضحت ، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي ، بموجب نشرة حمراء صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية ، و ذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بتبييض الأموال.

 و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم ، بالموازاة مع ذلك تم إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف ، و ذلك حتى تتمكن من إعداد و إرسال ملف التسليم.

 و يأتي هذا التوقيف كثمرة لعلاقات التعاون الأمني الدولي ، و التي يعتبر المغرب فاعلا أساسيا فيها ، و ضمن الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص الصادرة في حقهم مذكرات ملاحقة دولية في قضايا الجريمة العابرة للحدود .

التعليقات مغلقة.