إصابة العديد من العاملات بأكادير

محمد حميمداني

أصيبت العديد من العاملات الزراعيات ، إصابات متفاوتة الخطورة ، أثناء حادثة السير التي وقعت ، يومه الاثنين 01 مارس الحالي ، على مستوى المقطع الطرقي المحادي لدوار “الرجيلة” ، جماعة “آيت عميرة” ، عمالة إقليم أكادير .

جاء ذلك عقب إصطدام وقع بين عربة من نوع “بيكوب” كانت تقل عاملات زراعيات متوجهات للعمل في إحدى الحقول المجاورة ، بإحدى الشاحنات من الحجم الكبير المعدة لنقل الرمال ، و ذلك على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين كل من جماعتي “آيت اعميرة” و “بيوكرى” ، و هو ما نتج عنه إصابة العديد من العاملات إصابات متفاوتة الخطورة ، حيث جرى نقلهن للمستشفى الإقليمي “المختار السوسي” ب “بيوكرى” لتلقي العلاجات الضرورية .

حادثة أثارت حالة إستنفار قصوى في المنطقة ، إذ حضرت على وجه السرعة عناصر الدرك الملكي ، من أجل فتح تحقيق في ظروف و ملابسات الحادثة ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

 و كانت مدينة أكادير قد عاشت ، سابقا ، فصول دراما البحث عن لقمة العيش على مستوى منطقة “أنزا” ، و التي نتج عنها إصابة 30 عاملة يعملن في وحدات تصبير الأسماك بمدينة أكادير ،

 

و هو الحادث الذي كان قد أثار موجة من السخط لدى العاملات ، اللواتي خرجن في مسيرة احتجاجية ، من موقع حادث السير المميت إلى مستشفى الحسن الثاني  ، احتجاجا على وضعية الطرق المهترئة ، و ظروف نقلهن للعمل السيئة .

التعليقات مغلقة.