عاجل من وزان… بداية ثورة ربيع مؤطري التربية و التعليم العمومي …قادمة

دينا تسولي

أين وعدكم لنا بتنفيذ المرسومين الحاملين لتعديلات تهم الوضعية الإدارية للأطر المدرسية العاملة بالمؤسسات التعليمية العمومية؟

هكذا اعتصم  يوم الثلاثاء 2 مارس 2021 مؤطرو التنسيق الثلاث لجمعيات الإدارة التربوية بوزان بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية مطالبين إعادة الإعتبارللأطر الإدارية بالمدرسة العمومية.

ولقد تخلل هذا الاعتصام كلمات وشعارات المضربين عكست مطالب هذه الفئة من نساء ورجال التعليم، والمعاناة الناتجة عن ظروف العمل الصعبة والمرهقة مع مراعاتهم لظرفية الجائحة بارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي بينهم.

تم رصد الاعتصام من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة تطوان الحسيمة في حدود المساحة التي ينص عليها القانون المنظم للمؤسسة الحقوقية  الوطنية، كما أنه حظي  بدعم  من عدد من التنظيمات النقابية  حضرت عين المكان ومن أهم المطالب:

دعوة الحكومة ومن خلالها وزارة التربية الوطنية بإخراج المراسيم المنصفة لأطر الإدارة التربوية والمحصنة للموقع الاعتباري للمديرات والمديرين والحراس العامون النظار رؤساء الأشغال ومديرو الدراسة بالمؤسسات و رد الإعتبار الأطر و صون كرامتهم.

تجدر الإشارة على أن مختلف المديريات الإقليمية  على الصعيد الوطني تعيش بداية سلسلة أشكال الاحتجاجات المقررة أيام 2، 3 و 9، 10 من هذا الشهرتهدد بمقاطعة كل العمليات الإدارية وبالانسحاب من مجموعة الواتساب الخاصة بالمديريات الإقليمية  مقاطعة البريد والاجتماعات المديرية و الأكاديمية مما سيشل بالتأكيد القطاع إذا لم تستجيب الوزارة المعنية لما جاء في دفترالمطالب.

التعليقات مغلقة.