الإنطلاقة الرسمية لشركة تنمية النقل المدرسي بإقليم وزان‎

ترأس عامل صاحب الجلالة على إقليم وزان السيد مهدي شلبي رفقة السيد رئيس مجلس إقليم وزان العربي المحرشي الانطلاقة الرسمية والفعلية لعمل شركة تنمية النقل المدرسي بإقليم وزان حضرها أيضاً ممثلوا الإقليم بالبرلمان ورؤساء الجماعات الترابية وفعاليات جمعوية مدنية وعدد من ممثلي سائقي حافلات النقل المدرسي .
وتعتبر إحداث شركة مكلفة بالنقل المدرسي بالاقليم تجربة فريدة على المستوى الوطني في التدبير حيث  ستساهم لا محالة في الرفع من جودة خدمات التنقل لتلاميذ العالم القروي بجميع تراب جماعات  الإقليم مما ستكون فرصة للمساهمة في تقليص من آفة الهدرس المدرسي خاصة في الوسط  القروي وبشكل خاص في صفوف الإناث .
وفي سياق مرتبط أكد عامل الإقليم أن تحسين ضروف النقل المدرسي أصبح ضرورة لا غنى عنها مبرزا أنها نقطة مهمة في تجويد العرض التربوي من شأنه المساهمة في الإستثمار الناجح في الرأسمال البشري مستتحضرا التوجيهات السامية لجلالة الملك الواردة في خطاب 29يوليوز 2018.

ويأتي تحقيق هذا الإنجاز على أرض الواقع بمبادرة من المجلس الإقليمي وبمساهمة من مختلف الجماعات الترابية .

وللإشارة فإن الأسطول الحالي التي تتوفر عليه الشركة يصل إلى 93حافلة وستعمل الشركة بتعزيز الخصاص حيث تعتزم إقتناء حوالي 15حافلة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما جاء في عرض رئيس المجلس الإقليمي .
ومن جهة أخرى أشار السيد العربي المحرشي رئيس مجلس إقليم وزان ورئيس مجلس إدارة الشركة ، أن تدبير العمل فعلياً انطلاقاً من الاثنين المقبل،واضاف في عرضه أنه بفضل تكاثف الجهود من عدة فرقاء سيعرف الإقليم تقدما كبيرا في مجال تدبير الخدمات المرتبطة بالنقل المدرسي ،مع إمكانية تقديم خدمات متنوعه لفائدة التلاميذ والتلميذات من بينها توفير فضاء متعلق بالدعم التربوي والمطالعة بالمؤسسات التعليمية .

التعليقات مغلقة.