شريط الأخبار

ربط الأحياء الشبه حضرية بمدينة امزورن بالتيار الكهربائي

ترأس عامل إقليم  الحسيمة السيد فريد شوراق يوم الجمعة 02 ابريل الجاري اجتماعا بحضور المدير الجهوي والمدير الإقليمي  للمكتب الوطني للكهرباء -قطاع الكهرباء- خصص للتداول في بعض المشاكل المتعلقة بكهربة بعض الأحياء السكنية الهامشية (لعزيب؛ ايث موسى وعمر وبركم) ببلدية امزورن.

وقد اعطى السيد العامل تعليماته لمصالح العمالة من اجل  توفير الاعتمادات المالية لأداء مبلغ مساهمة البلدية كما تنص على ذلك اتفاقية الشراكة المبرمة بينها وبين المكتب في هذا الإطار.

وفي نفس السياق كان  المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الكهرباء- قد قام مسبقا بإعلان طلب العروض الخاص بهذا المشروع، والإعلان عن المقاولة الفائزة بالصفقة منذ شهر يونيو 2020. وقد تقرر إعطاء الاذن ببداية الاشغال في غضون  الأيام القليلة المقبلة.

وللاشارة فأن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب  قام ايضا بإحصاء باقي المنازل غير المكهربة في مختلف الأحياء على صعيد بلدية امزورن والتي يلغت حوالي  150 كانونا و قام بانجاز الدراسة التقنية كما عقد اتفاقية شراكة مع البلدية المعنية لتمويل هذا المشروع.

واشار مصدر مسؤول من نفس المكتب أن هذا الأخير سوف يقوم بنشر طلب العروض الخاص بهذه الاتفاقية أواخر شهر أبريل 2021 ومن المزمع البدء في أشغال كهربة هذه المنازل في غضون الأشهر القليلة المقبلة بعد توفير الإعتمادات من طرف بلدية امزورن.

التعليقات مغلقة.