إقبال المغاربة على إقتناء السيارات منخفضة التكلفة لسنة 2021 مالسر ؟

إقبال المغاربة على إقتناء السيارات منخفضة التكلفة ساهم  خلال الربع الأول من سنة 2021، في إعادة الإنعاش إلى قطاع صناعة وتسويق العربات وقطع الغيار، معلنا عن بداية خروج هذا النشاط من دائرة القطاعات الإقتصادية الأكثر تضررا بوباء  “كورونا”.

و كما كشفت البيانات الصادرة عن” الجمعية المغربية لمستوردي السيارات بالمغرب “عن تسجيل زيادة في حجم المبيعات بنسبة 37.4 في المائة، خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2020.

وإذ بلغت” مبيعات المهنيين العاملين في القطاع”،  ما يقارب 44.163 سيارة في الفترة الممتدة ما بين يناير ونهاية مارس من العام الجاري، مع رصد تطور هائل للسيارات المصنعة محليا.

علامة “داسيا”  تواصل تصدرها لقائمة السيارات الأكثر مبيعا في المغرب، بحيث بلغت مبيعاتها في الربع الأول من العام الجاري ما يقارب 11349 سيارة؛ وهو ما مكنها من السيطرة على 29 في المائة من حصة السوق الوطنية.

و قد أقدمت  علامة “رونو” في الرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت 13.12 في المائة، ومبيعات قاربت 5133 سيارة، تليها علامة “هيونداي” بحصة سوقية تجاوزت 8 في المائة.

وتمت الإشارة  إلى أن مبيعات السيارات الجديدة  خلال عام 2020 إستقرت عند مستوى 133308 وحدات، بإنخفاض 19.7 في المائة مقارنة مع سنة 2019.

وبهذا  يعزى  التراجع  الكبير في المبيعات الذي سجل في السنة الماضية إلى الوضع الوبائي المرتبط بفيروس “كورونا” المستجد، حيث أقر  المهنيون أن المبيعات سقطت منذ مارس بعد الحجر الصحي الشامل.

التعليقات مغلقة.