رمضان: انطلاق عمليات الدعم الغذائي بتوجيهات ملكية.

أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، في بيان صحفي ، أنها حشدت من أجل تنفيذ وإطلاق الدعم الغذائي للفئات الضعيفة والمعوزة.

وذكر البيان الصحفي أن هذه العملية التضامنية واسعة النطاق التي بدأت منذ عام 1999 استمرت على الرغم من سياق حالة الطوارئ الصحية.

الخدمات اللوجستية الخاصة

تم تنظيم العملية بدعم مالي من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، وتقوم على دعم غذائي يتكون من سبعة منتجات غذائية (10 كيلوغرامات طحين ، 5 لترات من الخضار. زيت و 4 كيلو سكر و 1 كيلو عدس و 1 كيلو شعيرية و 850 جرام معجون طماطم و 250 جرام شاي) وسوف تساعد في تخفيف الوزن من الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

هذه النسخة الثانية والعشرون تتميز بالفعل بآلية تنفيذ تلتزم بالأحكام الأمنية التي أصدرتها السلطات المحلية.

تم اعتماد تدابير مختلفة للوقاية من المخاطر الصحية على مستوى لجان المراقبة المحلية من أجل ضمان صحة وسلامة السكان. ويشمل ذلك تطهير مراكز الإمداد، وسلال الطعام، وعربات النقل، والتباعد المادي، وتقليل الأعداد البشرية المخصصة والتسليم المباشر للمساعدات.

يتم إبلاغ أرباب الأسر المستفيدة (الأرامل ، وكبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة، والأشخاص الذين يعيشون في أوضاع محفوفة بالمخاطر)، الذين تم تحديدهم من قبل لجان المحافظات التي تشرف عليها وزارة الداخلية ، من قبل الوكالات لتوزيع الطعام من الباب إلى الباب.

وتحقيقا لهذه الغاية، سيتم نشر لوجستيات خاصة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمنع تهجير المستفيدين.

وسيشمل، في فرق صغيرة في الميدان ، السلطات المحلية والمديريات الإقليمية لـ Entraide Nationale والدرك الملكي وكذلك الأخصائيين الاجتماعيين من المديرية العامة للخدمات الاجتماعية.

التعليقات مغلقة.