جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية لانطلاق النسخة 22 من عملية توزيع الدعم الغذائي لرمضان “1422”. وفئة عريضة من ساكنة درب السلطان في حاجة إليها.‎

بقلم – أحمد أموزك،

أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية، لانطلاق النسخة الثانية والعشرون من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” الموجهة لفائدة  ثلاثة ملايين شخص .

وذكرت مؤسسة محمد الخامس للتضامن في بلاغ لها أنه “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تعبأت المؤسسة، لتنفيذ وإطلاق عملية الدعم الغذائي لفائدة الفئات المعوزة، مشيرة إلى أن هذه العملية التضامنية واسعة النطاق ستنطلق خلال اليوم الأول من شهر رمضان المبارك” .

وذكر بيان مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أنه منذ اعتلاء صاحب الجلالة عرش أسلافه الميامين بسنة 1999، و بالرغم من حالة الطوارئ الصحية السائدة ببلادنا لجائحة كورونا، فإن المؤسسة تواصل إنجاز هذا العمل التضامني الوطني، جاعلة له أمرا أساسيا للتخفيف من الآثار الاجتماعية و الاقتصادية لهذه الأزمة الصحية على الأسر التي تعاني من الهشاشة .

وهاته العملية التضامنية تتم بمساهمة مالية من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .

ويتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية:

10 كلغ من الدقيق .

5 لتر من الزيت النباتي .

4 كلغ من السكر .

1 كلغ من العدس .

1 كلغ من الشعرية .

850  غرام من مركز الطماطم .

250 غرام من الشاي .

وهناك أسر وعائلات لا تتمكن من الاستفادة من الدعم، وهي في حد ذاتها أسر فقيرة بمنطقة درب السلطان (درب لعفو، درب الكبير، درب الفقراء، درب الطلبة والشرفا…إلخ).

وفي هذا الصدد وقفنا على واقع مرير لأسرة تقطن بحي درب الفقراء، تعاني فقرا مذقعا، وتعيش تحت وطئ الهشاشة، ونتمنى أن تستفيد من الدعم الغذائي السامي الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

التعليقات مغلقة.