توتنهام يعلن إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وطاقمه الفني.

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه، اليوم الاثنين، بسبب تراجع أداء ونتائج النادي اللندني في كل المسابقات وخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال النادي في بيان عبر تويتر، “يستطيع النادي أن يعلن اليوم إعفاء جوزيه مورينيو وطاقمه التدريبي.. من مهامهم”.

ويواجه توتنهام خطر فقدان أحد مقاعد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ولم يفز توتنهام في آخر ثلاث مباريات في الدوري الممتاز بعد تعادل أمام نيوكاسل ثم خسارة من مانشستر يونايتد قبل أن يتعادل أخيرا مع إيفرتون.

وودع توتنهام منافسات الدوري الأوروبي بالخسارة من دينامو زغرب في دور الـ16 بثلاثية نظيفة في كرواتيا.

من جهته قال ‏رئيس الرياضة الأوروبية الاقتصادية ترافر أزول: “تمت إقالة مورينهو صباح اليوم بعد رفضه النزول لأرضية ملعب التدريبات مع فريقه بعد مشاركة توتنهام في مقترح دوري السوبر الأوروبي”.

وبعد التعادل 2-2 مع إيفرتون الجمعة الماضي أصبح توتنهام، الذي خسر في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، في المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 50 نقطة من 32 مباراة، بين فرق الدوري الإنجليزي، بفارق خمس نقاط عن وست هام الرابع، وتبخرت فرصته تقريبا في الوصول للمربع الذهبي.

وكان توتنهام ضمن 12 ناديا أوروبيا أعلنوا، أمس الأحد، إطلاق دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وتولى البرتغالي  تدريب توتنهام في نوفمبر 2019 خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وقاد الفريق في 86 مباراة.

وعندما تولى المهمة كان النادي في المركز 14 وقاده للمركز السادس في نهاية الموسم.

وفي هذا الموسم، صعد الفريق إلى صدارة الترتيب في دجنبر الماضي بعد الفوز على مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قبل أن يتراجع بعد ذلك.

وسيلتقي توتنهام مع مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في ملعب ويمبلي اللندني الشهير الأحد المقبل.

وخرج توتنهام بطريقة مخجلة من الدوري الأوروبي من دور الـ16 عندما خسر خارج ملعبه أمام دينامو زغرب الكرواتي 3-صفر إيابا بعد الفوز ذهابا 2-صفر.

وقال دانييل ليفي رئيس توتنهام وهو صاحب قرار التعاقد مع مورينيو، اليوم الاثنين، إن توقعاته من الصفقة لم تتحقق. وأضاف “على المستوى الشخصي استمتعت بالعمل معه، ويؤسفني أن الأمور لم تتطور إلى الصورة التي توقعها كل منا“.

وقال الصحفي جون بيرسي أن لاعب وسط توتنهام السابق ريان ميسون سيتولى مهمة تدريب سبيرز حتى نهاية الموسم الحالي بدلا من مورينيو.

التعليقات مغلقة.