مخاوف من استغلال “قفة رمضان” في حملة انتخابية سابقة لأوانها بسيدي بنور

ندّد مجموعة من الفاعلين الجمعويّين في تصريحات متفرّقة لـ “علاش تيفي” من استغلال المساعدات الإنسانية الغذائية “قفة رمضان” في حملة انتخابية سابقة لأوانها بإقليم سيدي بنور.

وكشف مجموعة من المتحدثين، عن شروع بعض الأحزاب السياسيّة في وضع مخازن القفف من أجل توزيعها عبر مراحل متفرّقة طيلة شهر رمضان.

واعتبر مصدر خاصّ لـ “لجريدة أصوات” أن توزيع القفف الرمضانية من طرف أحزاب تريد استغلالها للوصول إلى المجالس المنتخبة هو استغلال لمآسي الفقراء والمعوزين بشكل بشِعٍ وغير إنساني.

وعوّل المتحدثون على تدخّل السلطات المحلية ومصالح وزارة الداخليّة من أجل قطع الطريق أمام بعض الأحزاب التي “تتغنى” بكونِها قد توصّلت بشاحنات محمّلة بأعداد كبيرة من “القفة الرمضانية” قبل أسابيع من شهر رمضان.

ودقّ فاعلون ناقوس الخطَر من حزب معيّن معروف باستغلاله لقفف عبر جمعياته الموازيّة، ما أكدّوا أنه استعمال فاضِح للمال من أجل استغلال مآسي ساكنة سيدي بنور.

وكان مجموعة من المواطنين قد احتجّوا في حضرة مجموعة من المرشّحين المرتقبين لهذا الحزب الذين شرَعوا في تسجيل أسماء المستفيدين من القفة قبل أسابيع رغم قرار منع استغلال “القفة” سياسياً.

التعليقات مغلقة.