المغرب.. يسجل تحسنا طفيفا في معدل إصابات كورونا

كشفت وزارة الصحة في تصريحها النصف الشهري حول الوضعية الوبائية  في المغرب، عن معطيات جديدة خاصة بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوعين الأخيرين، حيث تراجع المغرب في الترتيب العالمي بمركزين على مستوى عدد الحالات، إذ أصبح يحتل المركز 41، فيما حافظ على تصنيفه من حيث عدد الوفيات والكشوفات، 43 و48 على التوالي.

كما أعلنت الوزارة في التصريحها أن البلاد حافظت على الترتيب نفسه بين دول القارة الإفريقية، إذ ظل في المركز الثاني من حيث عدد الحالات، والرابع في الوفيات، والثاني في عدد الكشوفات.

كما أشار، عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، على أنه إنه تم تسجيل إنخفاض طفيف في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 المسجلة بثمان جهات بالمملكة، وذلك بنسبة 4,2 في المائة خلال الأسبوعين الأخيرين.

وذكر في هذا الصدد، بأن المخطط الوطني لمكافحة جائحة “كوفيد-19” يطمح عبر أهدافه المسطرة إلى تخفيض هذا المؤشر إلى قيمة أقل من 0,7.

وحذر بلفقيه من  أن هذه المعطيات والمؤشرات الوبائية المسجلة خلال الأسبوعين الفارطين، “يمكن أن توحي لنا، وللوهلة الأولى ببوادر تحسن في الوضعية الوبائية ببلادنا، لكنها، وفي نفس الوقت، تلزمنا باتخاذ المزيد من الحيطة والحذر، واحترام الإجراءات الإدارية والاحترازية المتخذة حفاظا على المكتسبات”.

 

التعليقات مغلقة.