مطالبات جمعيات مغربية رئيس الحكومة الاسبانية بإخضاع زعيم جبهة البوليساريو للمحاكمة

وجهت جمعيات مغربية بإسبانيا رسالة إلى رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، تطالب من خلالها بمحاكمة زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية الذي نقل إلى الأراضي الإسبانية للعلاج بهوية وجواز سفر مزورين.

وطالبت فيدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا، في رسالتها، الحكومة الإسبانية بتحفيز القضاء للقيام بمهامه ومحاكمة رئيس الجبهة الانفصالية إبراهيم غالي، وذلك “إنصافا للضحايا، وتعزيزا لآليات عدم الإفلات من العقاب”.

ولفتت الفيدرالية، التي يرأسها محمد الإدريسي، إلى أن المسؤولية التاريخية للحكومة الإسبانية تقتضي “إخضاع المدعو غالي للمحاكمة، ومتابعته بما اقترفه من جرائم الإبادة الجماعية”.

وعبرت الفيدرالية عن استغرابها “للتعامل السياسوي من قبل حكومة إسبانيا مع قضية مثول زعيم البوليساريو أمام القضاء”، واندهاشها من الإمعان في إهانة القضاء وتشويه سمعة الفعل الحقوقي الإسباني والمشاركة في فعل جرمي والتستر عن شخص هارب من العدالة.

واعتبرت فيدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا أن التستر الرسمي عن شخص مطلوب للعدالة، دخل إسبانيا وسمح له بالمرور متخفيا بقناع جواز سفر جزائري مزور يحمل اسم محمد بنبطوش، هو “تستر مؤسساتي عن مجرم حرب، ومساعدته على الهروب من العدالة، وتشجيع على محاولة الإفلات من العقاب”.

 

التعليقات مغلقة.