مندوب روسيا يتوقع نتيجة “ناجحة” خلال أسابيع بخصوص المحادثات النووية بفيينا

قال مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية، ميخائيل أوليانوف، إن المحادثات النووية في فيينا، ستستأنف الجمعة المقبل، متوقعاً الوصول إلى نتيجة “ناجحة” خلال أسابيع. 

وأضاف أوليانوف أن المحادثات التي انطلقت في فيينا أوائل أبريل الماضي، “تسير في الاتجاه الصحيح”، لكنه استبعد “انفراجة حالياً”. وقال: “كل المؤشرات تقودنا إلى توقع نتيجة نهائية ستكون ناجحة، وخلال بضعة أسابيع”.

وكان أوليانوف قد قال في وقت سابق السبت، إن الوفود المشاركة في محادثات إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة، ستقوم، بتقييم “نتائج وسيطة”، في إشارة إلى نتائج عمل مجموعات الخبراء، في محادثات “العودة الكاملة” للاتفاق النووي مع إيران، والتي تقام منذ أوائل أبريل في العاصمة النمساوية فيينا.

وحسب ما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، فإن المشاركين في محادثات فيينا سيجتمعون مساء السبت لـ“استعراض وتلخيص نتائج عمل المجموعات الثلاث للخبراء”،  مشيرة إلى أنه بعد الاجتماع ستعود الوفود إلى بلدانها.

وتجتمع وفود إيران والقوى العالمية (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين) في فيينا، حيث مقر وكالة الطاقة الذرية منذ أوائل أبريل الجاري للتفاوض بشأن الخطوات التي يتعين اتخاذها لإعادة طهران وواشنطن إلى الالتزام الكامل بالاتفاق، وتشمل المفاوضات العقوبات الأميركية وانتهاكات طهران للاتفاق.

 

التعليقات مغلقة.