فريق الأصالة والمعاصرة عن مجلس النواب يراسل وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان حول وضعية المعتقلين المضربين عن الطعام

وجه مجلس النواب فريق الأصالة والمعاصرة مراسلة كتابية للسؤال حول الخطر الذي يتهدد حياة المعتقلين المضربين عن الطعام، إلى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان.

وذكر في المراسلة أن العديد من التقارير الإعلامية الوطنية والدولية، وكذا تقارير الكثير من المنظمات الحقوقية المغربية والكونية، إضافة إلى أقوال وشهادات العائلات، أفادت بأن عددا من الصحفيين والمعتقلين في ملفات خاصة، يوجدون في وضعية صحية جد خطيرة، نتيجة خوضهم لسلسلة من الإضرابات المتتالية عن الطعام احتجاجا على ما أسموه ب”تضييقات وخروقات” يتعرضون لها، الأمر الذي أثر على وضعهم الصحي بشكل يوصف بالخطير، ومن ثم فإن استمرار هؤلاء المعتقلين على هذه الحال ستنتج عنه مضاعفات تهدد حياتهم أكثر، الشيء الذي سينعكس سلبا على الصورة الحقوقية المشرفة لبلادنا.

وعلى إثر ذلك وجه فريق الأصالة والمعاصرة تساؤلا “عن حقيقة الظروف الصحية لهؤلاء المعتقلين؟ وعن الضمانات التي اتخذتها الحكومة لحماية حياتهم وسلامتهم البدنية من الأخطار المحدقة بها؟ وكذا التدخلات التي باشرتها الحكومة لفتح “حوار” مع هؤلاء قصد وقف إضرابهم؟ وبالتالي عن باقي التدابير والإجراءات والجهود المبذولة من قبل مختلف المؤسسات المعنية لأجل حل هذا الملف؟”       

التعليقات مغلقة.