فعاليات المجتمع المدني المغربي بكاتالونيا سينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاكمة زعيم عصابة البوليساريو بتراغونا

محمد سعيد المجاهد

لاشك ان جميع المغاربة، بالداخل والخارج، على وعي بالمرحلة الصعبة التي تجتازها القضية الوطنية سواء في المحافل الدولية، من خلال تعبئة غير مسبوقة لاعداء المغرب، أو على أرض الواقع من خلال ممارسات بعض المجموعات الانفصالية واستغلالها لكل الفرص من أجل إثارة الشغب والتشويش على الوطن، إن مواجهة هذا الوضع تقتضي منا كدولة وكمؤسسات، إعادة النظر في طرق وأساليب عملنا وتجديد مقاربتنا لهذا الملف وطنيا ودوليا.

ولقد جاء الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الحالية ليدق ناقوس الخطرو يبرز المخاطر التي تتتهدد بلادنا والتي لا يمكن التصدي لها إلا بتعبئة شاملة ومتجددة .

ومن المجالات التي يمكن لبلادنا التركيز عليها وتجديد طرق الاشتغال بها هي ما يتعلق بالجالية المغربية بالخارج والتي لا أحد يشك في الدور المحوري الذي ظلت تلعبه منذ عقود في عصرنة وتحديث المغرب وفي تنميته واستقراره وفي الدفاع عن وحدته الترابية.

ولا ننسى الدور الفعال الذي تلعبه القنصليات المغربية الموجودة على التراب الإسباني، وخاصة القنصلية العامة لتراغونا _ليريدا _ اراغون، القنصل العام سلوى بشرى استقبلت فعاليات المجتمع المدني المغربي بكتالونيا استعدادا لوقفة تمت اليوم الأربعاء 4 ماي 2021، بمدينة تراغونا للمطالبة بمحاكمة زعيم عصابة البولساريو، أمام مقر مندوبية الحكومة الإسبانية ومقر قصر العدالة.
فنتمنى أن يرفع صوت الحق عاليا في سماء المملكة الإسبانية أرض العدالة والديمقراطية.

التعليقات مغلقة.