تفكيك شبكة لتزييف العلامات التجارية بوجدة

ثم توقيف سبعة أشخاص بتنسيق أمني بين عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتخزينها في ظروف من شأنها الضرر  بالصحة العامة.

ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أنه تم تنفيذ هذه العملية بشكل متزامن بداخل خمسة مستودعات لتخزين المواد الغذائية ومطبعة بمدينة وجدة.

 أضاف البلاغ أن إجراءات التفتيش المنجزة بالمستودعات،أسفرت عن العثور على كميات كبيرة من المنتوجات الغذائية والسلع الاستهلاكية منتهية الصلاحية، التي تم تعليبها بتواريخ صلاحية جديدة من خلال استغلال علامات تجارية مزيفة، وذلك قبل تخزينها في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة المفروضة في هذا النوع من المنتجات.

وأورد البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة بفضاءات معدة داخل هذه المحلات التجارية والمخازن مكنت من حجز حاسوب ومجموعة من الملصقات الخاصة بهذه العلامات التجارية التي تم تزييفها بداخل المطبعة، زيادة على آليات للتلفيف ولصق العلامات التجارية ومبلغ مالي قدره 29 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين، المتراوحة أعمارهم ما بين 27 و48 سنة، للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على الصعيد الوطني.

التعليقات مغلقة.