مركز خبرة الصحراء للتوثيق والدراسات يستضيف 05 شعراء عرب في أمسية شعرية افتراضية في إطار المقهى الأدبي والثقافي ببوجدور في نسخته الثالثة

ينظم مركز خبرة الصحراء للتوثيق  أمسية شعرية افتراضية عبر برنامج «ستريم يارد  وصفحة التواصل الاجتماعي على الفايسبوك، اليوم الاثنين 10 ماي 2021‪ على الساعة 18:00 مساء بمشاركة كوكبة من الشعراء العرب، ويتعلق الأمر بالدكتور وليد الصراف  شاعر وقاص عراقي، والشيخ نوح؛ والشاعر والناقد والكاتب السوري محمد طه العثمان؛ والشاعر المالي عبد المنعم حسن؛ والشاعر المصري عبدالرحمن الطويل.

وتأتي هذه الأمسية الشعرية التي ينسق فقراتها الأستاذ والشاعر عبد الواحد بروك ابو فراس في اختتام فعاليات المقهى الأدبي والثقافي ببوجدور في نسخته الثالثة دورة المربى والأديب الراحل عبدالله ول محمدو تحت شعار “الموروث الثقافي الحساني ودوره في بناء الأجيال” والتي امتدت طيلة شهر رمضان المبارك 1442‪ ه.

وجاء اختيار الراحل عبدالله ول محمدو الأديب والقاضي والمربي  اعترافا بما قدمه الرجل للحقل الثقافي و التربوي بالصحراء وببلاد البيظان بوجه عام، وإقليم بوجدور بوجه خاص، وتثمينا لدور الرجل في بناء أجيال مدينة بوجدور وغير من مدن الصحراء. وهي فرصة لسبر أغوار تجربته  وتعميق النقاش حول دور الشعراء والأدباء في مجتمع الصحراء  في نقل المعرفة والخبرة الإنسانية  بين الأجيال.

التعليقات مغلقة.