جمعية التضامن الغربة1 ” بالجديدة تقوم بعمل دؤوب لإسعاد الآخرين

عبد الالاه علاني – الجديدة

تأسست جمعية ” التضامن الغربة 1 ” أواخر سنة 2012 بدوار العيساوي بإقليم الجديدة ، غير بعيد عن كلية العلوم التابعة لجامعة شعيب الدكالي، من طرف فعاليات جمعوية نشيطة، هدفها إسعاد الأخرين عن طريق تنظيم مجموعة المبادرات و الأنشطة الخيرية لفائدة التلاميذ الأيتام، وكذلك الطلبة القاطنين بالدوار الوافدين على الجامعة من مناطق سيدي بنور، زاوية سيدي إسماعيل، حد اولاد افرج، الواليدية… .

وكعادتها، تنظم الجمعية السالف ذكرها عملية الإفطار لفائدة الطلبة بمقرها طيلة شهر رمضان، إلا أن تفشي فيروس كورونا أجبر مكتبها المسير هذه السنة على توزيع وجبات الإفطار محمولة، حيث يقدر عدد المستفيدين منها بحوالي مئة طالب يوميا وطيلة الشهر الفضيل .

كما جرت العادة، أشرف أعضاء مكتبها المسير على توزيع قفة رمضان و ألبسة العيد على التلاميذ الأيتام بمدرسة الغربة، وذلك لترسيخ نوع من التضامن و التكافل الإجتماعيين لهذه الفئة من التلاميذ.

أما بخصوص الأنشطة اليومية التي نظمتها الجمعية خلال السنوات التي سبقت ظهور وباء كورونا، فتتوزع ما بين تحفيظ القرآن الكريم للأطفال الصغار و إجراء حصص الدعم المدرسي لكافة المستويات الدراسية بالمجان، و ذلك من طرف متطوعين.

كل ماسبق ذكره، يثمن المجهودات الجبارة التي يقوم بها أعضاء هذه الجمعية، و خاصة رئيسها (م. ز) الذي يعمل كل ما بوسعه لجمع تبرعات و مساهمات المحسنين لضمان إستمرارية تنظيم أنشطتها، لأنها لا تستفيد من الدعم الذي يخصصه المجلس البلدي لباقي الجمعيات .

التعليقات مغلقة.