فلسطين استشهاد 126 شهيدا -من بينهم 31 طفلا، و20 سيدة- و950 إصابة بجراح مختلفة، حسب وزارة الصحة جراء القصف الإسرائيلي

لليوم الخامس على التوالي، استمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصفه قطاع غزة، في حين ردت المقاومة الفلسطينية بمزيد من رشقات الصواريخ على بلدات ومدن إسرائيلية.

وأمطرت إسرائيل قطاع غزة اليوم الجمعة بوابل من قذائف المدفعية والقصف الجوي، وقالت إنها استهدفت شبكة من أنفاق للمقاومة الفلسطينية في محاولة لوقف الهجمات الصاروخية على مدن وبلدات إسرائيلية.

وحسب مصادر موثوقة  إن قصفا إسرائيليا جديدا على جباليا (شمالي قطاع غزة) أدى إلى استشهاد طفلة، وهو ما يرفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة المتواصلة على قطاع غزة منذ مساء الاثنين الماضي إلى 126 شهيدا -من بينهم 31 طفلا، و20 سيدة- و950 إصابة بجراح مختلفة، حسب وزارة الصحة.

كما أسفرت غارات اليوم -وفقا لمراسل الجزيرة- عن تدمير 7 منازل في مواقع مختلفة من غزة، فضلا عن تدمير المقر الرئيسي لبنك الإنتاج ومجمع “أنصار” الذي يضم مقرات أمنية.

وإن طائرات الاحتلال قصفت مقر بنك الإنتاج غربي غزة، الذي يقع على بعد عشرات الأمتار فقط من مجمع الشفاء الطبي؛ أكبر المستشفيات بقطاع غزة، وإن بعض المباني المجاورة للمستشفى تضررت.

وأشار إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية سبق أن دمرت عدة فروع لهذا البنك في أنحاء غزة، واليوم دمرت المقر الرئيسي، وهو ما يمثل استمرارا للحرب الاقتصادية على القطاع، بحجة أن هذه البنوك تدعم حماس وتسهم في صمودها.

وبالتوازي مع ذلك ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية أنه “إذا تواصلت الإنجازات في غزة فمن الصحيح أن نتوجه لوقف لإطلاق النار”.

إفشال مخطط إسرائيلي

وفي تطور آخر، قال قائد بالغرفة المشتركة للمقاومة إن الأخيرة أفشلت الليلة الماضية مناورة خداعية لجيش الاحتلال، حاول عبرها الإيهام ببدء حملة برية.

وأضاف أن مناورة الاحتلال كانت تستهدف قتل المئات من عناصر المقاومة وشل قدراتها، وأكد أنه لم يتم النيل من عناصر المقاومة وقدراتها بهذه العملية الخداعية..

التعليقات مغلقة.