عبدالله بوانو عمدة مدينة مكناس في ورطة ملف توظيف أبناء بعض المستشارين

أحمد أموزك

لوحت تنسيقية نقابية بشركة ” مكومار ” ، خلال صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بمنطقة الإسماعيلية بمدينة مكناس ، التي فازت بصفقة مقابل ميزانية قدرت ب ” 13″ مليار سنيتم.

عن ” فضيحة ” ، تتعلق بتورط بعض المستشارين الجماعيين بمجلس جماعة مكناس ، من خلال توظيف أبنائهم بعقود في الشركة المذكورة ، دون توفرهم على مؤهلات ، و عدم إحترامهم للقانون التنظيمي للجماعات ، الذي يمنع منعا باتا ، على الأعضاء من القيام بذلك .

حيث وصل أمر ذلك إلى عامل عمالة مكناس ، الذي وجه استفسارا لعمدة مكناس ” عبدالله بوانو ” ، يدعوه للتحقيق معه في القضية ، و موافاته بالتفاصيل المرتبطة بها ، حول أسماء المتورطين ، قصد اتخاذ الإجراءات المناسبة في حقهم ، قطعا لطريق سلك مثل هده السلوكيات المشينة التي تمس بدور المنتخبين في الشأن المحلي .

حيث أنه نتيجة ذلك ، أعلنت العديد من الفعاليات الجمعوية عن غضبها الشديد ، من عملية التوظيف المشبوهة ، و التي استفاذ منها بعض أبناء المنتخبين ، في إقصاء تام لمبدأ الشفافية و المساواة مع أبناء المدينة ، من حاملي الشواهد ، و الدبلومات .

و تشهد مدينة مكناس ، على وقع انتشار البطالة ، منذ سنوات عديدة ، بسبب انعدام فرص الشغل على مستوى مدينة مكناس ، مما يؤدي بغالبيتهم إلى الهجرة نحو مدن أخرى بحثا عن العمل .

عمدة مدينة مكناس ” بوانو ” ، استغل الوقت الميت من عمر المجلس ، لكي يعمل على إرضاء بعض المنتخبين ، لكسب ثقتهم لنيل فرصة جديدة ، لإعادة فوزه بالاستحقاقات القادمة ، و لكي يضمن الجلوس على كرسي عمادة مكناس.

التعليقات مغلقة.