جمعية تاومات لتضامن والتنمية تنظم حفل توقيع كتاب

إدريس بهلول

بعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم , والنشيد الوطني تناول الكلمة رئيس جمعية تاومات رحب فيها بالأساتذة المشاركين , والحضور الكريم واستعرض من خلالها بعض أعمال وأنشطة الجمعية, كما قدم من خلالها العمل المحتفى به معتبرا إياه إضافة نوعية للمكتبة المحلية , والوطنية لما قدمه صاحبه من مجهودات معتبرة من الناحية النظرية , والعملية لمعالجة التوتر .
تناولت الكلمة السيدة سارة هكو , والتي فصلت الحديث في أهم مكونات الكتاب , وبحكم تخصصها فقد قدمت أمثلة , ونماذج عن الحالات التي تعاملت معها , لتختم مداخلتها بالتأكيد على أهمية الصحة النفسية , والعلاج المبكر لحالات القلق , والتوتر قبل تفاقمها .
عقبها أعطيت الكلمة للسيد جمال حدادي الأستاذ الجامعي , الذي أتحف القاعة بقراءة شائقة , وماتعة للكتاب جعلت مؤلف الكتاب نفسه يعترف بأنه اكتشف كتابا جديدا , وانه فعلا قد ألف كتابا , فالسيد جمال حدادي وبحكم تخصصاته , وتنوع مشاربه , ومعارفه قد قدم قراءة شاملة جامعة مانعة تناولت دقائق الكتاب بدءا من صورة الغلاف , إلى أخر صفحة فيه بأسلوب سلس , ومتناسق , مستعرضا بعض المضامين , والإحصاءات , كما تحدث عن شخصية المؤلف , وتكوينه , وعلاقته بالكتاب .
بعد قراءة الأستاذين الفاضلين , أعطيت الكلمة لمؤلف الكتاب الأستاذ بنسليمان حداد الذي شكر في بدايتها كل من شارك في تنظيم هذا الحفل , والأساتذة المشاركين في التقديم , معبرا عن سعادته الكبيرة بالحفل , وبالحضور النوعي الذي حضر في القاعة , لينتقل بعد ذلك إلى الحديث عن حيثيات تأليف , وطبع وصدور كتابه , واستعرض بعض محاوره , مركزا على خطورة القلق , وطرق علاجه .
بعد ذلك تم فتح المجال للتفاعل , ومداخلات الضيوف الذين تجاوبوا بشكل كبير مع العروض , ومحتوى الكتاب المحتفى به , كما تقدم أصدقاء المؤلف بإلقاء كلمة في حقه .
وفي الختام تم توزيع شواهد الشكر والتقدير على الأساتذة , اعتراف.

التعليقات مغلقة.