تأخر في صرف أجور عمال النظافة يحول مدينة الدارالبيضاء إلى مزبلة عمومية

أحمد اموزك 

أحتج عمال النظافة التابعين للشركات المفوض لها تدبير القطاع بالدار البيضاء ، نتيجة عدم صرف أجورهم الشهرية ، مما يؤشر على أزمة يعيشها قطاع النظافة بالمدينة .

و قد أعلنت النقابة الوطنية للجماعات الترابية و التدبير المفوض ، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، لعمال النظافة بالدار البيضاء ، عن خوض إضراب إنذاري لمدة “72” ساعة ، قابلة للتجديد، و قد أصبحت مدينة الدار البيضاء ، المدينة الذكية غارقة في الأزبال .

فمجلس المدينة الذي يترأسه” عبدالعزيز عماري ” ، المنتمي لحزب العدالة و التنمية ، و شركة ” كازا بيئة ” التي لم تصرف أجور  الشهرية لعمال النظافةبعد.

و قد ربطت جريدة ” أصوات ” ، الاتصال الهاتفي بمدير شركة التنمية المحلية ” يوسف شكور ” ، غير انه حول مكالمتنا على كاتبته الخاصة التي ، طلبت منا ترك رقمنا لها قصد إعادة الاتصال بنا ، غير أنه لم يتصل بنا أي شخص من إدارة شركة التنمية المحلية .

و كنا نود أن نوصل للقارئ ، مدى مسؤولية الشركة عن هذا الوضع و من خلال استقصاء قمنا به من مصادر عليمة ، ليتبين لنا أن : { شركات النظافة تتوصل بمستحقاتها من جماعة الدار البيضاء ، جزاء الخدمة التي تقدمها .

و توجهنا نحو نائب رئيس جماعة الدار البيضاء ” محمد حدادي ” المكلف بالإشراف على قطاع النظافة بمجلس المدينة ، لكننا لم نجده بمكتبه .

و كنا نود طرح عليه التساؤل التالي : { هل هناك إمكانية لطريقة صرف مستحقات عمال النظافة ، الذين لهم إكراهات معيشية و ليس لهم سوى راتبهم الشهري فقط }

التعليقات مغلقة.