عبدالإله فراخ، النائب الأول لرئيس مقاطعة سيدي عثمان يرفع ملتمسا إلى الوالي و العامل و العمدة ، ها أشنو فيه‎

أحمد أموزك 

في آخر دورة لمجلس مقاطعة سيدي عثمان ، المعقدة أول أمس الإثنين 7 يونيو الجاري ، قام الأستاذ ” عبدالإله فراخ ‘ ، المنتمي لحزب العدالة و التنمية و النائب الأول لرئيس المجلس ، و عضو مجلس جماعة الدار البيضاء ، برفع ملتمس إلى والي الدار البيضاء و عامل عمالة مقاطعات سيدي عثمان، و عمدة مجلس المدينة ، للتدخل قصد إحداث ممر للسيارات و الشاحنات بشارع إدريس الحارثي ، بالقرب من مرآب مقاطعة سيدي عثمان .

و قد لقي ملتمس الأستاذ ” فراخ ‘ ، تأييدا في الموضوع من طرف ” محمد أمعايط ” ، رئيس المجلس .

و أن شركة ” كازا ترانسبور ” ، حسب نص ملتمس ” فراخ ” ، لم تقم باستشارة أي هيئة متواجدة بالمنطقة ، قبل بداية إنجاز و تنزيل خط ” الترامواي ” بالشارع المذكور .

حيث أضاف ” فراخ ” ، في معرض ملتمسه ، أن هده المنطقة بشارع إدريس الحارثي بين شارع 10 مارس و شارع الجولان ، توجد بها مجموعة من المؤسسات التعليمية و التكوينية و الإدارات ، و سوق الجملة للخضر و الفواكه ، الذي تعرف حركة و سريان للمحركات منه و إليه .

و أضاف ” فراخ ” أن بهدا الشارع مرآب للشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة بتراب المقاطعة ، بالإضافة إلى تواجد مرآب المقاطعة ، و محطة بنزين التي تعرف حركة كبيرة طيلة اليوم .

و رأى ” فراخ ” ، انه من الغير  المعقول و المقبول ، أن يضطر كل راغب في الزيارة و الدخول إلى هده الأماكن أن يتوجه نحو شارع الجولان ، و ما يعرفه الشارع من ضيق به .

و لهدا الأمر يرى ” فراخ ” ، أنه على جميع المسؤولين بالتدخل لحل هدا الإشكال ، و احترام المقاربات التشاركية ، مع مختلف الهيئات و المؤسسات و المتدخلين بتراب أية مقاطعة ، لتفادي وقوع مثل هده الإشكالات التي ترهق كل زائر و مستعمل لهدا الطريق ، بشكل يضمن التخفيف من حالة الإزذحام .

التعليقات مغلقة.