إضراب واحتجاج لطلبة “معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة” يوم الأربعاء 16 يونيو 2021

بناء على قرار التجمع العام المنعقد يوم الأحد 6 يونيو 2021 بين طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة على منصة زوم تحت إشراف مكتب الطلبة، وبعد قيامنا نحن، طلبة الهندسة والبيطرة، بمجموعة من النداءات و البلاغات والبيانات الاستنكارية المتكررة ؛ نطالب فيها بفتح داخلية المعهد و استئناف الدراسة الحضورية والأشغال التطبيقية و إنقاذ ما يمكن إنقاذه من تراكمات لدروس وأشغال تطبيقية وخرجات تم إلغاؤها – بالرغم من  أهميتها القصوى في جودة تكويننا – ؛ فقد تقرر :

  • القيام بوقفة احتجاجية سلمية أمام المعهد و ذلك يوم الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة الثانية عشرة صباحا .
  • خوض إضراب عن الدروس النظرية في اليوم نفسه.

و يأتي هذا القرار كخطوة أساسية لإيصال صوتنا للإدارة – التي أبانت عن رفضها التواصل معنا – ولمطالبتها بالاستجابة لمطلبنا ألا و هو العودة للتعليم الحضوري عاجلا غير آجل، دون أي تماطل أو أعذار.

كما نطالب الوزارة الوصية الممثلة في شخص السيد الوزير عزيز أخنوش بالتدخل السريع لضمان استفادتنا من تكوين جيد وفعال يتماشى و الأهداف المبتغاة وراء استراتيجية الجيل الأخضر ؛ و التي تتمحور بالخصوص حول تدعيم و تطوير كفاءات القطاع الفلاحي، و إعطاء مكانة مميزة للرأسمال البشري . الشيء الذي لا يمكن تحقيقه – في ما يخصنا نحن كطلبة – إلا بتعليم حضوري شامل نتدارك عبره الثغرات الناتجة عن الاقتصار على دروس “عن بعد” لا تتطرق إلا للجانب النظري من التكوين ؛ و ذلك تحت إكراه الوقت الضيق المتبقي لنا قبل التخرج.

علما أننا قد عبّرنا مرارا و تكرارا عن رغبتنا الملحة في إصلاح الوضع التعليمي وتجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا، مع التحلي بكل مسؤولية والتعهد بالتقيد الجاد بكافة الإجرات والبروتوكولات الصحية. لكنها محاولات قوبلت كاملةً بالتجاهل اللامسؤول من طرف الجهات المعنية منذ مطلع الموسم الدراسي الحالي، ليستمر بذلك نهج التعليم عن بعد لأزيد من سنة ونصف دون أية مراعاة لخصوصية تكويننا.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الطلبة واعون تمام الوعي بالظرفية الراهنة التي تمر بها المملكة، بذلك فإن الوقفة ستمر في احترام تام للتدابير الوقائية التي أمرت بها السلطات بما في ذلك ارتداء الكمامات و اعتماد التباعد الاجتماعي.

 

به قد تم الإشعار و السلام

التعليقات مغلقة.