كلية العلوم بالجديدة.شكوك حول طرد مستخدمة بسبب الانتماء النقابي لزوجها

عبد الالاه علاني- الجديدة

عبر العديد من الأساتذة ممن التقتهم  جريدة “أصوات” عن استيائهم الشديد بسبب طرد كاتبة شعبة المعلوميات (أ. م) ، إذ تفاجأت بدون سابق إنذار و دون علمها بخبر توقيفها عن العمل بتغيِّر مفتاح مكتبها الخاص من طرف إدارة الكلية لما حاولت الولوج إليه، يأتي هذا مباشرة بعد انضمام زوجها لمكتب نقابي جديد، علما أن أنها تعرضت لمحاولة طرد سابقة بداية شهر أبريل الماضي.

وحسب مصادر مطلعة أن سبب طرد “السكرتيرة” يرجع إلى صراع نقابي حاد، بعد تأسيس مكتب نقابي لنقابة جديد في رحاب كلية العلوم للدفاع عن حقوق الموظفين و على الخصوص انتماء زوجها للنقابة الحديثة،  كله هذا أدت ثمنه المستخدمة المغلوبة على أمرها و هي أم لثلاث بنات، و التي يشهد لها الجميع بالأخلاق الحميدة و التفاني في العمل، دون نسيان مستواها التعليمي الجامعي و تجربتها في العمل داخل الجامعة التي تقارب 12 سنة.

ورغم المحاولات و المبادرات الودية التي لجأ لها بعض الموظفين و الأساتذة لحل هذه الإشكالية الاجتماعية في شهر رمضان، إلا أنها باءت بالفشل لسبب بسيط هو تعنث بعض المسؤولين في إدارة كلية العلوم، و هذا الإشكال حسب مصادرنا الخاصة من المحتمل أن يعرف تصعيدا نقابيا خلال الأيام القادمة.

التعليقات مغلقة.