تعزية‎

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي صدق الله العظيم

ببالغ الحزن والأسى تلقت النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بطنجة  يومه الأحد 13 يونيو 2021، نبأ وفاة المشمول بعفو الله ورحمته تعالى المقاوم المرحوم قاسم بن الشيخ الحامل قيد حياته لبطاقة صفة مقاوم رقم 520165 بمدينة طنجة،  عن سن يناهز الخامسة والثمانين سنة وقد عرف عن الفقيد شيمه المحمودة وحبه للوطن إلى أخر رمق من حياته.

لقد تشبع الفقيد منذ صباه بقيم الجهاد والمقاومة والتضحية في سبيل الوطن والغيرة عليه، فقد ازداد قاسم بن الشيخ رحمة الله عليه بمدينة وزان سنة 1936 وتابع دراسته إلى حدود القسم الخامس ابتدائي ليزاول بعدها مهنة الفلاحة، لينضم  سنة 1949 إلى حزب الاستقلال، وفي سنة 1953 التحق بصفوف المقاومة تحت قيادة المقاوم العطوي محمد وشارك في مظاهرة 20 غشت 1953م بمدينة وزان.

عمل قاسم بن الشيخ على تعليق المنشورات أيام 19 و20 غشت 1955م بمدينة وزان، وشارك في إحراق دكاكين المعمرين والتحريض ضد المستعمر الغاشم، اعتقل في العام 1952 ليطلق سراحه بعد 10 أيام من الاعتقال.

لقد عمل بشتى الوسائل لمحاربة الوجود الاستعماري ببلادنا، وكان رحمة الله عليه دائم الدعوة للجميع بأن يحملوا بكل اعتزاز وفخر رسالة الوطنية الحقة والكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال، هذه القيم والتضحيات التي قدمها فقيدنا العزيز المقاوم المرحوم قاسم بن الشيخ، بقي عليها إلى أن لقي ربه راضيا مرضيا.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم النيابة الجهوية بطنجة بأحر التعازي والمواساة إلى عائلة الفقيد الصغيرة والكبيرة في فقدان هذا العلم البارز من أعلام المقاومة الوطنية ضد الاحتلال، ونسأل الله تعالى أن يسكنه فسيح جنانه، وأن يرزق ذويه الصبر والسلوان.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح الجنان وألهم ذويه الصبر والسلوان.

                                                                            وإنا لله وإنا إليه راجعون

التعليقات مغلقة.