الجديدة،تنظيم دورة تكوينية لفائدة حرفيي الصناعة التقليدية

عبد الالاه علاني

في يوم السبت 26 يونيو الجاري، احتضن أحد فنادق مدينة الجديدة دورة تكوينية لفائدة حرفيات وحرفي الصناعة التقليدية بمدينة أزمور، محورها تقنيات ترويج المنتجات التقليدية عبر المنصات الإلكترونية وكل ما يرتبط بهذه العملية من مساطر إدارية وتجارية وتقنية، استفاد منها ما يناهز ثلاثين فاعلا مهنيا في المجال.

ويندرج تنظيم هذه الدورة التكوينية في إطار اتفاقية الشراكة الثلاثية المتعلقة بإحداث منصة رقمية للترويج وتسويق منتوجات حرفيي الصناعة التقليدية المستفيدين من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزمور، الموقعة بين جمعية “معا أزمور” واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم الجديدة والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بالجديدة، وهي المنصة التي انطلقت فعليا في 3 يناير الماضي، بعد إعداد استمر حوالي سنتين من طرف “معا أزمور”.

وبالإضافة للجمعية حاملة المشروع، شارك في تنظيم وتأطير الدورة التكوينية وتوفير الشروط المادية لنجاحها، كل من جمعية “AMCA “، المختصة في مجال المشتريات، ووكالة “كامبريدج”، المتخصصة في حقل الدعاية والتواصل والطبع الرقمي.

وتناول الكلمة، في افتتاح اليوم الدراسي، كل من السيد رئيس جمعية “معا أزمور” ، سمير الخياطي، والسيدة مينة الأزهر، المسؤولة عن برنامج الصناعة التقليدية بالجمعية، والسيد حسن الودغيري باسم وكالة “كامبريدج”، والسيدة فاطمة الزهراء الخليل، مديرة مديرية الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي  بإقليم الجديدة، شارحين جميعا سياقات وآفاق المبادرة، ومثمنين لها ومعلنين عن عزمهم على بذل كل الجهود لإنجاحها.

وقدمت السيدة نادية خمسين، نائبة رئيس جمعية “AMCA “، عرضا تكوينيا يتضمن شروحات مستفيضة حول تقنيات الترويج والبيع والشراء إلكترونيا، وما يصاحبها من وثائق إدارية، ثم تناول الكلمة الأستاذ ياسين السرحاني رئيس AMCA الذي بسط للمستفيدين أفكارا شاملة حول سبل البيع الناجعة.

وتوج اللقاء بتوقيع شراكة إضافية بين مؤسسة AMCA وشركة Cambridge ، وذلك تحت إشراف “معا أزمور”، ستفتح بدون شك أفقا شاسعا لدعم الصناع والصانعات التقليديات بمدينة أزمور في شتى المجالات.

التعليقات مغلقة.