لقاء لجنة النموذج التنموي الجديد بممثلي المجتمع المدني بجهة الدار البيضاء سطات ‎‎

أحمد اموزك

عقدت بمدية الدار البيضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد بجهة الدار البيضاء سطات ، لقاء مع ممثلي المجتمع المدني لتقديم خلاصات تقريرها العام مساء  يوم الإثنين 27 يونيو الجاري  ، و ذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى عقد لقاءات تواصلية بمختلف جهات المملكة ال 12 ، لشرح مضامين خلاصات التقرير العام الذي اعدته اللجنة 

و قد اشرف على هدا اللقاء عضو اللجنة ” محمد فيكرات ” ، بحضور فاعلين جمعويين بالجهة .

وقد ذكر ” بيكرات “، مناسبة لتقديم مضامين التقرير ذاته، الذي يعد ثمرة مقاربة تشاركية شملت مختلف القوى الحية للامة في مسلسل الإعداد والبلورة.

و قال ” بيكرات ” بهذا الشأن من خلال كلمته باللقاء: {إن التقرير هو ثمرة مشاركة واسعة على المستويين المركزي و الجهوي، و يشمل عدة جوانب تتعلق بإرساء اقتصاد ديناميكي و متنوع، و سيحدث قيمة مضافة لمناصب الشغل، و تعزيز الرأسمال البشري، و فرص الاندماج، و إحداث مناطق ملائمة من شانها تطوير و ترسيخ التنمية المحلية} .

و قد عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، لقاءات سابقة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، حضره والي و عمال عمالات و أقاليم الجهة و المنتخبين، و عدد هام من المسؤولين بمختلف القطاعات، أبرز خلالها تقريرا عام.

وقد تم تحديد موعدا آخر لعقد لقاء للجنة بمدينة الجديدة، للقاء الفعاليات المحلية بالإقليم لتقديم نتائج خلاصة تقريرها العام.

وتأتي هاته اللقاءات بعد أن تراس جلالة الملك في 25 مايو الماضي بالقصر الملكي بفاس، مراسيم تقديم التقرير العام الذي اعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي امام جلالته السامية.

 

التعليقات مغلقة.