استفادة تلاميذ مستويات الإشهادية بقرى إقليم خريبكة من مبادرة “نقروا جميع”

المصطفى الزواوي

في إطار الأنشطة التي تقوم Act4community Khouribga، استمرت مبادرة “نقراو جميع” في نسختها الثانية خلال الموسم الدراسي الحالي 2020-2021 لتوفر الدعم المدرسي لتلاميذ العالم القروي في مواد الرياضيات، الفيزياء، علوم الحياة والارض، الإنجليزية، الفرنسية، التربية الإسلامية، الفلسفة واللغة العربية.

بعد النسخة الأولى من المبادرة والتي تزامنت مع جائحة كورونا التي فرضت قواعد صحية استثنائية، توسعت مبادرة “نقروا جميع” في نسختها الثانية لتشمل 614 تلميذ وتلميذة استفادوا من دروس الدعم والتقوية. من ضمنهم 411 تلميذ وتلميذة تمت مواكبتهم حضوريا في كل من ثانوية الإمام علي، اعدادية عثمان بن عفان بحطان، ثانوية أبو بكر الصديق ببولنوار، ثانوية ورديغة ببئر مزوي وثانوية ابن تومرت بالكفاف. فيما تابع 203 تلميذ وتلميذة آخرون دروس الدعم والتقوية عن بعد.

ساهم في هذه المبادرة 21 متعاونا من المجمع الشريف للفوسفاط بمجموع 535 ساعة من المواكبة والدعم و16 أستاذا واستاذة يزاولون مهامهم داخل المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتعليم بخريبكة بمجموع 398 ساعة.

 تركت هذه المبادرة انطباعا إيجابيا لذي التلاميذ وأسرهم وكذا الطاقم التربوي والاداري بالمؤسسات السالفة الذكر والذين عبروا عن رغبتهم في استمرارها وتطويرها.

التعليقات مغلقة.