أكادير-تغازوت: توقيع اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “ريان اير”

جرى، بمنطقة تاغزوت السياحية بأكادير، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “ريان إير”، تهدف إلى تعزيز الربط الجوي لوجهة اكادير-تغازوت والترويج لجاذبيتها السياحية.

 

ويأتي هذا الإعلان ليدعم ولوج وجهة أكادير وعودتها إلى مصاف الوجهات الأكثر إقبالا وارتيادا من طرف السياح، كما يواكب هذا الإنجاز حدث الافتتاح الفعلي لمحطة تغازوت السياحية وعرضها الفريد، الذي يزاوج ما بين ممارسة رياضة السورف، والراحة والاسترخاء.

وتعتزم “رايان إير” من خلال هذه الاتفاقية توفير ولوج سهل وميسر للسياح خلال فصل الشتاء (تينيريفي، مالقة، أليكانطي) والعديد من مدن السياحة قصيرة المدى (روما، دبلن، باريس، بورطو، برشلونة).

وبمقتضى هذه الاتفاقية، التي وقعها عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وإيدي ويلسون المدير التنفيذي لشركة “رايان إي”، يوم الخميس، تكون الشركة قد أعلنت عن افتتاح قاعدة جديدة لها بأكادير يرتقب الشروع في تشغيلها بدءا من شهر نونبر 2021. وستحظى هذه الشركة بطائرتين اثنتين بمطار أكادير المسيرة، علما أن هذا الإنجاز كلفها استثمارا ماليا مهما يقدر ب200 مليون دولار أمريكي وسيساهم في إحداث 60 منصب شغل مباشر.

وستحظى هذه الشركة بطائرتين اثنتين بمطار أكادير المسيرة، علما أن هذا الإنجاز كلفها استثمارا ماليا مهما يقدر ب200 مليون دولار أمريكي وسيساهم في إحداث 60 منصب شغل مباشر.

ولتنزيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع، بادرت “رايان إير” إلى تعزيز الوسائل المتاحة لها لربط أكادير ب7 بلدان أوربية (إيرلندا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، ألمانيا، بولونيا). كما سيتم افتتاح 16 خطا جويا ليصل مجموع الخطوط إلى 25 وجهة و25 رحلة في الأسبوع.

وسيتم، في هذا الإطار، توفير 229 ألف مقعد لدى الوصول ابتداء من شتاء 2021-2022، لمواكبة إعادة انطلاق وجهة أكادير-تغازوت خلال موسم الذروة.

وللإشارة، فإن هذه القدرة الاستيعابية هي أعلى من تلك المقترحة سابقا من طرف الشركة قبل الجائحة (108 آلاف مقعد لدى الوصول إبان فصل شتاء 2019-2020)، وهذا الرقم مرشح للارتفاع مستقبلا ليرقى إلى 570 ألف مقعد عند الوصول في سنة 2024.

وفي كلمة بالمناسبة، قال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن 220 ألف مقعد سيتم تخصيصها انطلاقا من موسم الشتاء المقبل، وهي شراكة ستقودنا لتحقيق رقم 570 مقعد في افق سنة 2024، وهو حدث مهم يضع ثقة المستثمرين في إمكانية أكادير السياحية.

من جانبه، أوضح إيدي ويلسون، أن 100 مليون أورو تم استثمارها من طرف أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة بأوروبا، لتحقيق هذا المشروع على ارض الواقع، نحن سعداء لأننا نقوي شركاتنا في هذا المجال مع المغرب.

 

وأعرب ويلسون “نحن فخورون بقرب افتتاح قاعدتنا الثالثة بالمملكة المغربية. والأمر يتعلق هنا فعلا بشراكة تاريخية منذ أول رحلة لنا نحو أكادير في سنة 2008 وفخورون أيضا بالمساهمة في تنمية هذه الجهة، والارتقاء بها كوجهة شتوية وازنة ورائدة في نفس الوقت“.

التعليقات مغلقة.