جهود أمنية تبطل تدمير الصحة العامة بالقنيطرة

محمد حميمداني

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية بالقنيطرة ، زوال أمس الثلاثاء 6 يوليوز الجاري ، شخصا يبلغ من العمر 29 سنة ، و ذلك للاشتباه في تورطه في قضية مرتبطة بحيازة و ترويج أدوية و مواد غذائية منتهية الصلاحية و بضائع أجنبية خاضعة لمبرر الأصل.

ووفق مصادر الجريدة ، فقد جرى توقيف المشتبه فيه داخل مستودع متواجد بمنطقة “بئر الرامي” بمنطقة “المهدية” التابعة لعمالة إقليم القنيطرة ، و أن عملية إخضاع المكان لتفتيش عميق مكنت من حجز طنين من الدقيق و 600 عبوة من العصير و 44 كيلوغرام من الجبن الأحمر و 4608 وحدة من الجبن العادي و العشرات من علب الفواكه الجافة ، و التي جرى إخضاعها للتحليل المخبري الذي أبان أنها مواد تشكل خطرا على الصحة العامة.  

و أضاف نفس المصدر ، أن عملية التفتيش قد مكنت أيضا من ضبط و حجز 799 علبة سجائر و 623 علبة من المعسل و 9300 قرص من الفحم المهرب ، علاوة على 43 علبة من الأدوية المهربة المخزنة في ظروف لا تراعي شروط السلامة الصحية الخاصة بالمنتجات الصيدلية.

و قد تم وضع الموقوف تحت تدبير البحث القضائي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك للكشف عن جميع الظروف و الملابسات المرتبطة بهاته القضية ، و كذا الوصول لجميع المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية في أفق اعتقالهم و تقديمهم للعدالة المختصة  .

و للإشارة فقد سبق لعناصر دائرة شاطئ المهدية بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن مهدية ، من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة و السطو تنشط على صعيد الميناء الثاني للمدينة .

التعليقات مغلقة.